الأخبار أخبار سورية أخبار عربية أخبار دولية
٢٥ نوفمبر ٢٠٢٢
نشرة حصاد يوم الجمعة لجميع الأحداث الميدانية والعسكرية في سوريا 25-11-2022

حلب::
استهدف الجيشان الوطني والتركي مواقع ميليشيات قوات سوريا الديمقراطية "قسد" في قريتي زور مغار وزيارة بريف مدينة عين العرب بالريف الشرقي، وقرية مرعناز بالريف الشمالي بقذائف المدفعية.

استشهد طفل وأصيب آخر بجروح جراء انفجار لغم من مخلفات معارك سابقة في مخيم ترندة على أطراف مدينة عفرين بالريف الشمالي.

استهدفت فصائل الثوار دشمة لقوات الأسد على أحد محاور الريف الغربي.


إدلب::
استهدفت فصائل الثوار معاقل قوات الأسد في مدينة كفرنبل ومحور البريج بالريف الجنوبي بقذائف المدفعية.


درعا::
أصيب شاب بجروح إثر قيام مجهولين بإطلاق النار عليه في مدينة نوى بالريف الغربي.


الحسكة::
قُتل رجل على يد سيدة بظروف غامضة في القسم الأول من مخيم الهول بالريف الشرقي، في حين شنت "قسد" حملة مداهمات في قطاعات المخيم.

استهدف الجيشان الوطني والتركي معاقل "قسد" في قريتي الكوزلية وتل اللبن والدردارة والطويلة بريف تل تمر بالريف الشمالي بقذائف المدفعية.


الرقة::
استهدف الجيش الوطني معاقل "قسد" في قرية الهوشان وريف تل أبيض الغربي ومحيط الطريق الدولي "أم 4" بالريف الشمالي بقذائف المدفعية.


اللاذقية::
أصيب شخصان بجروح جراء انفجار قنبلة بشارع غسان حرفوش بمدينة اللاذقية.

اقرأ المزيد
٢٤ نوفمبر ٢٠٢٢
نشرة حصاد يوم الخميس لجميع الأحداث الميدانية والعسكرية في سوريا 24-11-2022

حلب::
استهدف الجيشان التركي والوطني مواقع ميليشيات قوات سوريا الديمقراطية "قسد" في مدينة تل رفعت ومحيطها وقرى عين دقنة وكفرنايا وبيلونية بالريف الشمالي، وقرى جارقلي وقره موغ وزور مغار شرقي مدينة عين العرب بالريف الشرقي، بقذائف المدفعية.

تمكن الجيش الوطني من التصدي لمحاولات تسلل قوات الأسد على محور بلدة تادف بريف مدينة الباب بالريف الشرقي.


حماة::
تعرض محيط قرية العنكاوي بسهل الغاب بالريف الغربي لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد.


الحسكة::
أكدت مصادر إعلامية مقربة من ميليشيات "قسد" إصابة القيادي "ريزان كلو" إثر قصف تركي على مدينة القامشلي بالريف الشمالي الشرقي يوم أمس.

استهدف الجيشان الوطني والتركي مواقع "قسد" في قرى وبلدات محركان وروتان والدردارة والطويلة والكوزلية وتل الكيف وهرم شيخو وحاصدة وتل اللبن وتل الورد وأم حرملة ودادا عبدال ومحيط بلدة أبو راسين بالريف الشمالي براجمات الصواريخ وقذائف المدفعية، في حين شن الطيران التركي المسير غارات على مواقع "قسد" في قرية علي آغا بريف الجوادية، وصوامع الحبوب في بلدة القحطانية.


الرقة::
شنت الطائرات المسيرة التركية غارات جوية على مواقع "قسد" على الطريق الواصل بين بلدتي عين عيسى وتل السمن بالريف الشمالي.

قُتل اثنين من عناصر "قسد" جراء انفجار عبوة ناسفة بسيارة عسكرية بالقرب من الفرقة الــ 17 بالريف الشمالي.

قُتل قيادي من "قسد" وأصيب مرافقه بجروح جراء انفجار عبوة ناسفة بسيارة عسكرية على طريق المناخر بالريف الشرقي. 

اقرأ المزيد
٢٤ نوفمبر ٢٠٢٢
أنباء عن مقتله .. إصابة قيادي بارز بـ "قسد" إثر قصف تركي شمال شرق سوريا

أكدت مصادر إعلامية مقربة من ميليشيات "قسد" إصابة القيادي في قوات سوريا الديمقراطية "ريزان كلو"، وسط أنباء ومعلومات عن مقتله إضافة إلى اثنين من مرافقيه إثر قصف تركي على مدينة القامشلي شمال شرق سوريا.

وأكدت مصادر لشبكة الخابور المحلية إصابة "ريزان كلو" الرئيس المشترك لهيئة الدفاع في ميليشيا PKK/PYD بجروح خطيرة جراء الغارة التركية التي استهدفت مدينة القامشلي أمس الأربعاء.

وحسب وسائل إعلام روسية فإن "كلو"، كان يستقل سيارة بيك آب للتمويه عندما قصفت طائرة مسيرة تابعة للقوات التركية سيارته عند دوار القرموطي في القامشلي ما أدى إلى مقتله مع مرافقيه الاثنين".

ولم تفصح وسائل الإعلام التابعة لقوات "قسد" عن مصير القيادي الذي سبق أن شغل عدة مناصب قيادية، إلا أن مصادر إعلامية مقربة من الميليشيات الانفصالية ذكرت أن القيادي "ريزان كلو"، أصيب جراء استهداف تعرض له مؤخرا.

وفي تشرين الثاني/ نوفمبر من العام 2021 قتل 3 أشخاص مقربين من القيادي السابق في قوات "قسد" ريزان كلو، إثر قصف تركي استهدف سيارة في مدينة القامشلي شمال شرق سوريا.

ميدانيا تتواصل عمليات القصف التركية لمواقع قوات "قسد"، حيث قصف الطيران المسير التركي اليوم الخميس عدة مواقع عسكرية، في الرقة والحسكة، ومحطة النفط في قرية ال قوس بمحيط بلدة الجوادية شمال شرقي الحسكة.

وتوسعت رقعة عمليات القصف التركي على مواقع ميليشيات "قسد" في شمال وشرق سوريا، في إطار عملية جوية أطلقتها تركيا تحت مسمى "المخلب - السيف" شمالي سوريا والعراق، حيث كشفت وزارة الدفاع التركية عن حصيلة العملية حتى اليوم الأربعاء.

وأعلن وزير الدفاع التركي خلوصي، أمس تحييد 254 إرهابيا وقصف 471 موقعا لهم منذ انطلاق العملية، وجاء ذلك في تصريحات أدلى بها، خلال اتصال مرئي من مركز العمليات التابع للقوات البرية التركية، مع قادة الوحدات الحدودية.

وفجر الأحد الفائت، أطلق الجيش التركي عملية "المخلب ـ السيف" الجوية ضد مواقع إرهابيي تنظيم "واي بي جي / بي كي كي" شمالي العراق وسوريا، وسط تصريحات رسمية تشير إلى استمرار العملية تزامنا مع تطورات ميدانية متسارعة لا سيّما في الشمال السوري وسط معلومات عن استنفار عسكري متصاعد.

اقرأ المزيد
٢٣ نوفمبر ٢٠٢٢
نشرة حصاد يوم الأربعاء لجميع الأحداث الميدانية والعسكرية في سوريا 23-11-2022

حلب::
شن الطيران المسير التركي غارات جوية على مواقع ميليشيات قوات سوريا الديمقراطية "قسد" في محيط مدينة عين العرب وقرى تل شعير وجارقلي بالريف الشرقي، في حين استهدف الجيشان التركي والوطني مواقع "قسد" في مدينة تل رفعت وقرى بيلونية وعين دقنة وحربل واحرص والزيارة وديرجمال بالريف الشمالي بقذائف المدفعية.

استهدف الجيش التركي نقطة عسكرية لـ "قسد" وقوات الأسد قرب قرية "مزرعة داوود" بالريف الشرقي بقذائف المدفعية، ما أدى لمقتل أحد عناصر الأسد وإصابة أخرين.

تعرضت بلدة كفرنوران بالريف الغربي لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد.


إدلب::
استشهد مدني وأصيب آخرين بجروح جراء قصف مدفعي من قبل قوات الأسد على بلدة آفس بالريف الشرقي، في حين تعرض محيط قريتي معربليت والفطيرة لقصف مماثل.


درعا::
توفي طفل وسقط جرحى إثر إصابتهم بطلقات نارية عشوائية أطلقت في حفل زفاف في قرية عاسم بمنطقة اللجاة بالريف الشمالي الشرقي.

انفجرت عبوة ناسفة بسيارة في حي الكاشف بمدينة درعا، تبع ذلك انتشار لدوريات تتبع لفرع الأمن السياسي في المنطقة.


ديرالزور::
أصيب طفل إثر إطلاق النار بشكل عشوائي في قرية الحريجية بالريف الشمالي، في حين أصيب طفل جراء انفجار لغم من مخلفات الحرب بريف مدينة البوكمال.

استهدفت الميليشيات الإيرانية قاعدة حقل العمر بالريف الشرقي بقذيفتين صاروخيتين.


الحسكة::
شنت الطائرات التركية المسيرة غارات جوية على مواقع "قسد" في مدينة القامشلي وبلدة تل تمر ومدخل بلدة أبو راسين وقرى الفارس والبحرة الخاتونية وهيمو، وبلدة القحطانية ومحيطها، وقرية الحصوية كبيرة بالقرب من بلدة تل حميس، وقرية تل الفخار ومنشأة الغاز في قرية السويدية بريف مدينة المالكية، وقرية علي آغا بريف رميلان، وقريتي تل حمدون وجرنك بريف عامودا، ومحطة النفط في قرية ال قوس بمحيط بلدة الجوادية، وحقلي "عودة ومحركان" النفطيين بريف القحطانية، ومحطتي نفط في قريتي معشوق وتل حسنات، ما أدى لسقوط العديد من عناصر "قسد" بين قتيل وجريح.

استهدف الجيشان الوطني والتركي مواقع "قسد" في مدينة القامشلي وقرية تل زيوان بريفها، وقرى الكوزلية وأم الخير وتل طويل والطويلة بريف تل تمر، وقرية تل تشرين بريف بلدة الدرباسية، وبلدة أبو راسين وقرى دادا عبدال والبوبي وأم حرملة بريفها، وقرية خرزة بريف عامودا، بقذائف المدفعية والصواريخ والرشاشات الثقيلة.

أصيب عنصر من قوات الأسد بجروح إثر استهدافه بطلقة قناص بالقرب من معبر نصيبين الحدودي بمدينة القامشلي.


الرقة::
استهدف الجيش التركي مواقع "قسد" في محيط بلدة عين عيسى وقريتي صيدا ومعلق والطريق الدولي "أم 4" وريف تل أبيض الغربي بالريف الشمالي بقذائف المدفعية.

اقرأ المزيد
٢٢ نوفمبر ٢٠٢٢
نشرة حصاد يوم الثلاثاء لجميع الأحداث الميدانية والعسكرية في سوريا 22-11-2022

حلب::
تعرضت مدينة اعزاز بالريف الشمالي لقصف صاروخي من قبل "قسد"، ما أدى لسقوط 5 شهداء و5 جرحى في صفوف المدنيين، كما تعرض محيط مدينة مارع ومحيط معبر باب السلامة ومنطقة المخيمات لقصف مماثل.

شن الطيران التركي غارات جوية على مواقع ميليشيات قوات سوريا الديمقراطية "قسد" في محيط مدينة عين العرب، في حين استهدف الجيشان الوطني والتركي مواقع "قسد" في محيط مدينة تل رفعت وقرى وبلدات منغ "ومطارها" ودير جمال والشيخ عيسى وحربل واحرص وعين دقنة ومرعناز وكفرخاشر بالريف الشمالي، وقرى زور مغار والشيوخ بريف جرابلس بالريف الشرقي، بقذائف المدفعية، ما أدى لسقوط العديد من القتلى والجرحى، في حين تعرضت القاعدة العسكرية التركية في محيط قرية كلجبرين وأخرى في محيط معبر باب السلامة لقصف صاروخي من قبل "قسد".

تمكن الجيش الوطني من التصدي لمحاولات تسلل عناصر "قسد" على محور قرية كفر خاشر بالريف الشمالي.

تعرضت قرى تديل وكفرنوران وكفرتعال بالريف الغربي لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد، ما أدى لسقوط جرحى في صفوف المدنيين.


حماة::
تعرضت قريتي القاهرة ودوير الأكراد بالريف الغربي لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد.


ديرالزور::
شن الطيران التركي غارات جوية على نقاط لـ "قسد" في قرية المكمن بالريف الشمالي الغربي، ويعد هذا الاستهداف هو الأول من نوعه في المحافظة.

أصيب شاب برصاص عناصر "قسد" بعدما داهموا منزله في قرية الزر بالريف الشرقي.

سقط جرحى إثر اقتتال عشائري في بلدة غرانيج بالريف الشرقي. 


الحسكة::
شن الطيران المسيّر التركي غارات جوية على مواقع وتجمعات ميليشيات "قسد" على مدخل بلدة تل تمر، ومحيط بلدة القحطانية، وقرية الضبيب جنوب رأس العين، وقرية آرزانة بريف القامشلي، في حين تعرضت مواقع "قسد" في قرى الكوزلية وأم الخير وتل طويل والطويلة وتل الأمير وكسرة والأسدية والبوبي ودادا عبدال وخضراوي والشيخ علي وقبور الغراجنة، وقرى بريف بلدة عامودا ومنطقة زيوان شرقي القامشلي لقصف مدفعي من قبل الجيشين الوطني والتركي، ما أدى لسقوط قتلى وجرحى. 


الرقة::
شنت طائرة مسيرة تركية غارات جوية على مواقع "قسد" غربي مدينة تل أبيض بالريف الشمالي، في حين استهدف الجيشان الوطني والتركي مواقع "قسد" في ريفي تل أبيض وعين عيسى بقذائف المدفعية.

اقرأ المزيد
٢١ نوفمبر ٢٠٢٢
نشرة حصاد يوم الإثنين لجميع الأحداث الميدانية والعسكرية في سوريا 21-11-2022

حلب::
استهدفت ميليشيات قوات سوريا الديمقراطية "قسد" محيط القاعدة التركية قرب معبر باب السلامة وأطراف مدينة جرابلس ومعبر "قرقميش" التركي المقابل لمعبر مدينة جرابلس بقذائف المدفعية والصواريخ، ورد الجيشان الوطني والتركي بقصف معاقل "قسد" في مدينة تل رفعت وشرقي مدينة جرابلس وعلى جبهتي كفرخاشر ومرعناز وقرية زور مغار غربي  مدينة عين العرب بقذائف المدفعية والصواريخ.

جرت اشتباكات عنيفة بين الجيش الوطني وقوات الأسد على جبهة بلدة تادف بالربف الشرقي.

تعرضت أطراف مدينة دارة عزة وقرى وبلدات كفرنوران والهباطة ومكلبيس وبلنتا وتديل وكفرتعال بالريف الغربي لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد.

اعتدا عنصران من "الفيلق الثالث" بالضرب على شرطي في المشفى الوطني في مدينة اعزاز بالريف الشمالي.


إدلب::
شن الطيران الروسي غارات جوية على منطقة بابسقا القريبة من الحدود "السورية التركية" ومعبر باب الهوى ومناطق تجمع مخيمات النازحين بالريف الشمالي، في حين تعرض محيط قرى وبلدات البارة وفيلفل والفطيرة ومعارة النعسان ومعربليت وكفريدين وسان لقصف مدفعي وصاروخي من قوات الأسد، ما أدى لسقوط جريح في معربليت، وردت فصائل الثوار باستهداف معاقل قوات الأسد على محور بلدة خان السبل بقذائف المدفعية. 


حماة::
تعرض محيط قريتي السرمانية ودوير الأكراد بسهل الغاب بالريف الغربي لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد. 


درعا::
أطلق مجهولون النار على شابين في الحي  الشمالي الغربي من مدينة الصنمين بالريف الشمالي، ما أدى لإصابتهما بجروح طفيفة. 


ديرالزور::
أطلق مجهولون النار على شاب على أطراف مدينة البصيرة بالريف الشرقي، ما أدى لمقتله.

أصيب طفل بجروح جراء إطلاق النار بشكل عشوائي في قرية الحريجية بالريف الشرقي، في حين قُتل شاب إثر إصابته برصاصة طائشة في بلدة أبو حمام.


الحسكة::
استهدف الجيشان الوطني والتركي معاقل "قسد" في قرى قبور الغراجنة والدردارة والكوزلية وتل اللبن وأم الكيف بريف تل تمر، وبلدة أبو راسين والقرى المحيطة بها، وقرية تل حمدون بريف بلدة عامودا، بقذائف المدفعية والصواريخ.

شن الطيران المسير التركي غارات جوية على مطار زراعي تتخذ منه ميليشيا "قسد" معسكراً لها بالقرب من بلدة عامودا بالريف الشمالي، كما استهدف الطيران سيارة لـ "قسد" على مدخل بلدة تل تمر.


الرقة::
استهدف الجيش الوطني مواقع "قسد" في قرى بريف تل أبيض الغربي ومحيط بلدة عين عيسى والطريق الدولي "أم 4" بالريف الشمالي، في حين استهدف الطيران المسير التركي موقعاً لـ "قسد" غربي مدينة تل أبيض بغارة جوية.

انفجرت عبوة ناسفة بسيارة عسكرية تابعة لـ "قسد" في محيط بلدة عين عيسى بالريف الشمالي، دون ورود معلومات عن حجم الأضرار. 


اللاذقية::
شن الطيران الحربي الروسي عدة غارات جوية على تلال الكبينة بجبل الأكراد بالريف الشمالي.

اقرأ المزيد
٢٠ نوفمبر ٢٠٢٢
نشرة حصاد يوم الأحد لجميع الأحداث الميدانية والعسكرية في سوريا 20-11-2022

حلب::
شن الطيران الحربي التركي غارات جوية على مواقع ميليشيات قوات سوريا الديمقراطية "قسد" في قرية عين دقنة جنوبي أعزاز بالريف الشمالي، وفي جبل مشتى نور بمحيط مدينة عين العرب بالريف الشرقي.

استهدفت "قسد" الأراضي التركية المقابلة لمعبر باب السلامة الحدودي شمالي حلب بعدة قذائف، ما أدى لإصابة 8 من عناصر الأمن التركي، كما استهدفت "قسد" محيط معبر باب السلامة من الجهة السورية بعدة قذائف.

تعرضت مدينة جرابلس بالريف الشرقي لقصف مدفعي من قبل "قسد"، ورد الجيش الوطني باستهداف معاقل "قسد" في قرى زور مغار والجراد والمحسنلي وأطراف مدينة عين العرب بقذائف المدفعية.

تمكن الجيش الوطني من التصدي لمحاولات تسلل عناصر "قسد" على جبهة قرية جربل بمحيط مدينة مارع بالريف الشمالي، في حين جرت اشتباكات بين الطرفين على جبهات قريتي كفرخاشر وكلجبرين بريف مدينة أعزاز، وقرب قرية المحسنلي بريف منبج بالريف الشرقي.

تعرض محيط قريتي بحفيس وكفر تعال بالريف الغربي لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد.


إدلب::
تعرضت قرى وبلدات كنصفرة ومنطف وسفوهن والفطيرة ومرج الزهور وبينين ومنطقة جبل السماق ومحيط بلدة تفتناز لقصف مدفعي وصاروخي من قبل قوات الأسد.

استشهد طفل إثر انفجار قنبلة عنقودية من مخلفات قصف سابق لقوات الأسد خلال رعيه للأغنام في الأراضي الزراعية على أطراف مدينة جسر الشغور بالريف الغربي.


درعا::
سقط قتيل شاب جراء انفجار عبوة ناسفة زرعها مجهولون أمام منزله في بلدة نصيب بالريف الشرقي.


ديرالزور::
أطلق مجهولون النار على شاب في قرية الطكيحي بالريف الشمالي، ما أدى لمقتله، كما سقط قتيل برصاص مسلحين مجهولين بالقرب من فرن القيصر في مدينة البصيرة بالريف الشرقي.

قُتل طفل إثر إصابته بطلق ناري طائش في قرية الدوير بالريف الشرقي.


الحسكة::
استهدف الجيشين التركي والوطني مواقع "قسد" في قريتي الكوزلية وتل اللبن بريف تل تمر بالريف الشمالي بقذائف المدفعية.


الرقة::
شن الطيران الحربي التركي غارة جوية على مواقع "قسد" قرب قرية الشلخة على طريق "أم 4" بالريف الشمالي.


السويداء::
سقط قتيل شاب جراء انفجار قنبلة يدوية داخل حديقة المهندسين بمدينة السويداء.

اقرأ المزيد
١٩ نوفمبر ٢٠٢٢
نشرة حصاد يوم السبت لجميع الأحداث الميدانية والعسكرية في سوريا 19-11-2022

غارات تركية::
شنت الطائرات التركية غارات جوية مكثفة على مواقع ميليشيات قوات سوريا الديمقراطية "قسد" في محيط مدينة عين العرب "كوباني" ومحاور مدينة تل رفعت وقرى عين دقنة والمالكية وبيلونة ومرعناز ومحيط مطار منع بريف حلب، وريف تل أبيض وصوامع خفية السالم غربي ناحية عين عيسى بريف الرقة، ومحيط مدينة المالكية وصوامع ظهر العرب بريف الدرباسية بريف الحسكة، في حين قام الجيش التركي بقصف محيط مدينة تل رفعت والقرى المحيطة بها شمالي حلب بقذائف المدفعية.


غارات إسرائيلية::
تعرضت مواقع عسكرية تابعة لميليشيات الأسد وإيران صباح اليوم، لقصف جوي نفذته طائرات حربية إسرائيلية في المنطقتين الوسطى والساحلية، ما أدى لمقتل وجرح عدد من عناصر الأسد وميليشياته، وزعم النظام تصدي دفاعاته الجوية للصواريخ.


حلب::
استشهد مدني أثناء عمله بقطاف الزيتون في محيط بلدة كفرتعال بالريف الغربي جراء انفجار مخلفات قصف سابق لقوات الأسد.

تمكنت فصائل الثوار من قتل اثنين من عناصر الأسد قنصا على محور بلدة قبتان الجبل بالريف الغربي.

ألقت مديرية أمن مدينة الباب بالريف الشرقي القبض على خلية تتبع لتنظيم الدولة في الأحياء الشرقية من المدينة، وضبطت أسلحة ومواد متفجرة كانت بحوزتها.

عثرت الشرطة المدنيّة على جثة أحد المهجرين من ديرالزور قُتل رمياً بالرصاص على المحلّق في مدينة الباب.


حماة::
تعرضت قرية قليدين بالريف الغربي لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد.

استشهد طفل وأصيب اثنين آخرين بجروح خطيرة جراء انفجار مخلفات قصف سابق لقوات الأسد على في محيط بلدة صوران بالريف الشمالي.


درعا::
أطلق مجهولون النار على مدني في مدينة جاسم بالريف الشمالي، ما أدى لمقتله.


ديرالزور::
استهدف مجهولون نقطة عسكرية لـ "قسد" في قرية حمار العلي بالريف الغربي بالأسلحة الرشاشة.

أطلق مجهولون النار على شاب في بلدة جديد بكارة بالريف الشرقي، ما أدى لمقتله.


الحسكة::
فرضت "قسد" حظر تجوال على المدنيين في حي غويران بمدينة الحسكة من الـ ٧ صباحاً حتى الـ ٧ مساءً، وذلك بسبب إقامة ملتقى عشائر الجزيرة في الحي.

استهدف الجيش الوطني مواقع "قسد" في قريتي تل الورد وأم حرملة بريف أبو راسين بالريف الشمالي بقذائف المدفعية.

قام أهالي قرية الداودية بالريف الغربي بطرد دورية عسكرية تابعة لـ "قسد" أثناء محاولتها اعتقال عدداً من الشبان.


الرقة::
هاجم مسلحون سيارة ضابط تابع لقوات الأسد في بلدة السبخة بالريف الشرقي، ما أدى لمقتله وإصابة آخرين كانوا برفقته.

اقرأ المزيد
١٨ نوفمبر ٢٠٢٢
نشرة حصاد يوم الجمعة لجميع الأحداث الميدانية والعسكرية في سوريا 18-11-2022

حلب::
تعرض محيط قرية كفرنوران بالريف الغربي لقصف بقذائف الهاون من قبل قوات الأسد.

تمكنت قوى الشرطة والأمن العام الوطني من القبض على خلية تتبع لتنظيم داعش في مدينة الباب بالريف الشرقي، وضبطت أسلحة ومتفجرات بحوزتها.

أطلق مجهولون النار على عنصر في الشرطة العسكرية في مدينة جرابلس على طريق نهر الفرات قرب المدينة، ما أدى لمقتله على الفور. 


إدلب::
تمكنت فصائل الثوار من قتل أحد عناصر الأسد قنصا على محور قرية الترنبة بالريف الشرقي.

تعرضت بلدة البارة وقرية بينين بالريف الجنوبي لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد.


درعا::
أطلق مجهولون النار على سيارة تقل أربعة أشخاص من عائلة واحدة على الطريق الواصل بين بلدتي المليحة الشرقية وصما بالريف الشرقي، ما أدى لمقتل شاب وطفل، وسقوط جريحين.


ديرالزور::
أصيب طفل برصاصة طائشة في مدينة الشحيل بالريف الشرقي.

أطلق مجهولون النار على شاب في بلدة جديد بكارة بالريف الشرقي، ما أدى لمقتله.

استهدف مجهولون يستقلون دراجة نارية نقطة عسكرية لميليشيا قوات سوريا الديمقراطية "قسد" في قرية حمار العلي بالريف الغربي بالأسلحة الرشاشة.


الحسكة::
اعترض حاجز لقوات الأسد طريق دورية عسكرية أمريكية مكونة من خمس عربات في قرية الدمخية صغيرة بريف مدينة القامشلي.

استهدف الجيش الوطني مواقع "قسد" في قريتي الربيعات وأم حرملة ومحيط بلدة أبو راسين بالريف الشمالي بقذائف المدفعية. 


الرقة::
استهدف الجيش الوطني مواقع "قسد" بريف مدينة تل أبيض الغربي بالريف الشمالي بقذائف المدفعية.

قُتل عنصرين من "قسد" جراء انفجار عبوة ناسفة قرب بلدة تل السمن بالريف الشمالي.

اقرأ المزيد
١٧ نوفمبر ٢٠٢٢
نشرة حصاد يوم الخميس لجميع الأحداث الميدانية والعسكرية في سوريا 17-11-2022

حلب::
سقط جرحى في صفوف المدنيين بينهم طفلان إثر قصف مدفعي من قبل قوات الأسد على أطراف مدينة الأتارب بالريف الغربي.

جرت اشتباكات بين الجيش الوطني وقوات الأسد على جبهة مدينة تادف بالريف الشرقي.


إدلب::
تعرض محيط قرية كنصفرة بالريف الجنوبي لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد، وردت فصائل الثوار باستهداف معاقل قوات الأسد على محور الدار الكبيرة بقذائف محلية الصنع.


حماة::
تعرض محيط قرية العنكاوي بسهل الغاب بالريف الغربي لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد.


درعا::
جرى إطلاق نار كثيف في مدينة الحراك بالريف الشرقي، وتبين أنه ناتج عن اشتباكات إثر خلافات عشائرية.


ديرالزور::
أعلنت القيادة المركزية الأمريكية عن تعرض قاعدة "القرية الخضراء" أي "المدينة السكنية" في قاعدة حقل العمر النفطي الواقعة بالريف الشرقي مساء اليوم لقصف صاروخي، مؤكدة أن الهجوم لم يسفر عن وقوع إصابات أو أضرار في القاعدة أو ممتلكات التحالف.


الحسكة::
استهدف الجيش الوطني مواقع ميليشيات قوات سوريا الديمقراطية "قسد" في محيط بلدة أبو راسين بالريف الشمالي بقذائف المدفعية.

سقط قتيل إثر قصف مدفعي استهدف مواقع "قسد" في محيط بلدة تل تمر بالريف الشمالي.


الرقة::
قُتل عنصر من قوات الأسد وأصيب خمسة آخرين إثر هجوم مسلح في بادية الرصاقة بالريف الجنوبي الغربي.

اقرأ المزيد
١٦ نوفمبر ٢٠٢٢
نشرة حصاد يوم الأربعاء لجميع الأحداث الميدانية والعسكرية في سوريا 16-11-2022

حلب::
قامت قوات التدخل السريع والكوماندوس والشرطة في مدينة الباب بالريف الشرقي بمحاصرة خيمة الاعتصام للمحتجين في يوم "إضراب الحقيقة" للمطالبة بكشف تفاصيل محاسبة قتلة الشهيد "أبو غنوم" وزوجته، ومنعتهم من التظاهر وسط المدينة، كما قام العناصر بإشهار الأسلحة وتوجيهها نحو المحتجين وتهديدهم بإطلاق النار في حال الاستمرار بالتظاهر.

تعرض محيط قرية كفرنوران بالريف الغربي لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد، وردت فصائل الثوار باستهداف معاقل قوات الأسد في قرية عاجل بقذائف المدفعية والصواريخ محلية الصنع.


إدلب::
تعرض محيط قرية الفطيرة بالريف الجنوبي لقصف بالرشاشات الثقيلة من قبل قوات الأسد، وردت فصائل الثوار معاقل قوات الأسد على محور الدار الكبيرة بقذائف المدفعية وبصواريخ محلية الصنع.


حماة::
تعرضت محاور قرى سهل الغاب بالريف الغربي لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد.

أطلق مجهولون يستقلون دراجة نارية النار على عنصر تابع لنظام الأسد في مدينة حماة، ما أدى لمقتله.


درعا::
أطلق مجهولون النار على ثلاثة شبان في مدينة درعا البلد، ما أدى لمقتل أحدهم وإصابة الآخرين.

أطلق مجهولون النار على شخص في مدينة الحراك بالريف الشرقي، ما أدى لمقتله.


ديرالزور::
سقط قتيل متأثرا بإصابته بطلق ناري طائش ناتج عن اشتباكات بين عناصر من ميليشيا الفوج 47 التابع لميليشيا الحرس الثوري الإيراني وأهالي مدينة البوكمال بالريف الشرقي يوم أمس.

اقرأ المزيد
١٥ نوفمبر ٢٠٢٢
نشرة حصاد يوم الثلاثاء لجميع الأحداث الميدانية والعسكرية في سوريا 15-11-2022

حلب::
تعرض محيط مدينة الأتارب بالريف الغربي لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد، وردت فصائل الثوار معاقل قوات الأسد على محاور قريتي قبتان الجبل وأورم الصغرى بقذائف المدفعية والهاون.

أصيب طفل بجروح جراء انفجار مقذوف من مخلفات الحرب بقرية كوبان بريف مدينة عفرين بالريف الشمالي.


إدلب::
تعرضت قرى كنصفرة والفطيرة والرويحة بالريف الجنوبي لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد.

تمكنت فصائل الثوار من قتل أحد عناصر الأسد قنصا على محور داديخ بالريف الشرقي.


حماة::
تعرض محيط قرية القرقور بالريف الغربي لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد.


درعا::
تمكنت الفصائل المحلية واللواء الثامن من السيطرة على حي طريق السد بمدينة درعا بعد اشتباكات مع عناصر تنظيم داعش في الحي، فيما نجح قياديي التنظيم "محمد المسالمة" الملقب بـ "هفو"، ومؤيد حرفوش الملقب بـ "أبو طعجة"، وخالد النابلسي الملقب بـ "أبو البراء" وغيرهم بالفرار من المنطقة، ويعتقد أنهم سلكوا طريق "وادي الزيدي"، دون معرفة وجهتهم.

قام عناصر الفصائل المحلية في مدينة جاسم بقطع الطريق الواصل بين المدينة وبلدة نمر بالريف الشمالي، للمطالبة بإطلاق سراح شابين اعتقلتهم مجموعة تتبع لفرع أمن الدولة في بلدة نمر.


ديرالزور::
سقط قتيلين إثر خلافات عشائرية تطورت لاشتباكات بين مسلحين في مدينة البصيرة بالريف الشرقي.

أصيب شخص بجروح إثر طعنه بسكين من قبل كومين يعمل لدى "قسد" في بلدة الشعفة بالريف الشرقي.


الحسكة::
قُتلت طفلتين تحملان الجنسية المصرية بظروف غامضة في مخيم الهول بالريف الشرقي.

اقرأ المزيد
1 2 3 4 5

مقالات

عرض المزيد >
● مقالات رأي
٢٥ نوفمبر ٢٠٢٢
في اليوم الدولي  للقضاء على العنف ضد المرأة.. رحلة نساء سوريا
لين مصطفى - باحثة إجتماعية في شؤون المرأة والطفل. 
● مقالات رأي
٢٤ نوفمبر ٢٠٢٢
العنف ضد المرأة واقع مؤلم ..  الأسباب وطرق المعالجة
أميرة درويش  - مراكز حماية وتمكين المرأة السورية في المنتدى السوري 
● مقالات رأي
٢٣ نوفمبر ٢٠٢٢
المصير المُعلّق بين الإنكار والرفض
عبد الناصر حوشان
● مقالات رأي
١٤ نوفمبر ٢٠٢٢
أهمية تمديد قرار إدخال المساعدات إلى سوريا عبر الحدود
قتيبة سعد الدين - مستشار الحماية في المنتدى السوري 
● مقالات رأي
١٣ أكتوبر ٢٠٢٢
قراءة في تطورات المشهد شمالي حلب .. بداية مشروع أم تنبيه أخير
أحمد نور
● مقالات رأي
١٢ أكتوبر ٢٠٢٢
"الجـولا.ني" في خندق "أبو عمشة"... فمتى يبغي على "الأسد" ....!!
فريق العمل
● مقالات رأي
٢٠ سبتمبر ٢٠٢٢
إعادة تشجير سورية ضرورة وطنية ومسؤولية يتحملها الجميع 
مازن باكير - مدير التدقيق الداخلي لمكاتب سورية في المنتدى السوري