نشرة حصاد يوم الأحد لجميع الأحداث الميدانية والعسكرية في سوريا 03-09-2023
نشرة حصاد يوم الأحد لجميع الأحداث الميدانية والعسكرية في سوريا 03-09-2023
● النشرات الساعية ٣ سبتمبر ٢٠٢٣

نشرة حصاد يوم الأحد لجميع الأحداث الميدانية والعسكرية في سوريا 03-09-2023

حلب::
قصف مدفعي مصدره مناطق مشتركة لميليشيات قسد وقوات الأسد استهدف قرية تل الهوى (هواء هيوك) بالقرب من بلدة الراعي وقريتي قيراطة والحلونجي جنوب جرابلس وقريتي السكريات والكريدية قرب مدينة الباب شرقي حلب.

اشتباكات في قرية التوخار الكبير بين ابناء العشائر ومليشيات قسد جنوب مدينة جرابلس، أدت الاشتباكات لسقوط جرحى من المدنيين.

استهدف فصائل الثوار بصاروخ "م.د" نقطة عسكرية لميليشيات قسد في برج القاص على محور باصوفان شمالي حلب.

قصف مدفعي من قبل قوات الأسد على مدينة الأتارب وقرى الأبزمو وكفرعمة والقصر والوساطة وكفرتعال بالريف الغربي، أسفر عن سقوط شهيد في بلدة الأبزمو.


ادلب::
شن الطيران الحربي الروسي غارت جوية استهدفت بلدات بلشون والفطيرة واحسم وفليفل بالريف الجنوبي، ترافقت مع قصف مكثف وعنيف من قبل قوات الأسد على بلدات وقرى الفطيرة وكفرعويد وفليفل وآفس وبليون والموزرة والرامي وسفوهن وكنصفرة ومحور "الملاجة" بريف إدلب.

تمكن فصائل الثوار من تدمير قاعدة كورنيت لقوات الأسد داخل قرية حزارين بعد استهدافها بصاروخ م.د.، كما تم إستهداف القرية بصواريخ الكاتيوشا، كما واستهدفوا مواقع الأسد في قرية الفقيع" بقذائف المدفعية.


منطقة نبع السلام (شمال الرقة والحسكة)::
شن مقاتلون من أبناء العشائر العربية انطلاقا من مناطق سيطرة الجيش الوطني السوري في منطقة نبع السلام هجوما على مواقع سيطرة ميليشيات قسد وقوات الأسد في قرى ( الطركي والصكيرو  والارتوازية جنوبي بلدة تل أبيض شمال الرقة وبلدة الطويل جنوب رأس العين شمال الحسكة )، كما قطعوا الطريق الدولي "أم 4" واستهدفوا تحركات مليشيات قسد بقذائف الهاون حيث تمكنوا من تدمير سيارة عسكرية كما قصفوا مواقع قسد في مدينة عين عيسى وريف تل أبيض، في حين قامت قسد بقصف  قرى ليلان والحمدانية والعريش والقاسمية شمال الحسكة، الجدير بالذكر أن الاشتباكات خلفت قتلى وجرحى في صفوف ميلشيات قسد وعناصر الأسد وكذلك سقط عدد من القتلى من أبناء العشائر.


درعا::
استهدف مجهولون حاجز تابع للنظام في بلدة اللدلي شمال درعا بقذيفة "ار بي جي" وبالرصاص الحي، وذلك بعد قيام الحاجز بمنع المصلين من التوجه لصلاة الجمعة

اغتال مجهولون أحد عملاء النظام وعضو قيادة شعبة حزب البعث في مدينة نوى بالريف الغربي، وذلك جراء استهدافه بالرصاص المباشر على الطريق الواصل بين بلدتي الشيخ سعد وعدوان.

عثر على جثتين لشابين مدنيين على الطريق الواصل بين بلدتي كحيل والمسيفرة شرقي درعا.

عثر على جثة "أحمد مشتولي" أحد عناصر لواء القدس التابع للنظام على دوار بلدة اليادودة في الريف الغربي، حيث ذكر نشطاء أن مجهولين اختطفوا "مشتولي" وقاموا بقتله ورمي جثته.

انفجرت عبوة ناسفة في بلدة الغارية الغربية أدت لمقتل الشاب "جباوي الغبيطي" وهو منشق عن جيش النظام سابقا لا ينتمي لأي فصيل حاليا.

اشتباكات عائلية في مدينة جاسم بالريف الشمالي أسفرت عن سقوط جرحى بين المتقاتلين.


ديرالزور::
ما تزال الاشتباكات العنيفة مستمرة بين ميلشيات قسد وقوات العشائر العربية في ريف ديرالزور، حيث شنت قسد هجوما مضادا بعد وصول تعزيزات عسكرية كبيرة لها إلى المنطقة تمكنت فيها من استعادة السيطرة على مدينتي الشحيل والبصيرة وقريتي الزر والجاسمي، ونفذت في هذه المناطق حملة دهم وتفتيش واسعة استهدفت منازل المدنيين، وعلى جبهات أخرى، تمكنت العشائر العربية من السيطرة على بلدة الحصان وقرية إبريهة، وتصدت لمحاولة قسد اقتحام بلدة ذيبان وقتلت عددا منهم وعطبت آلية عسكرية، كما تدور معارك عنيفة في عدة مناطق أخرى، وفي سياق متصل قام مجهولون بإطلاق النار على نقطة عسكرية لميليشيا قسد في محيط بلدة "الكبر" غرب دير الزور، وتجدر الإشارة لإستخدام قسد طائرات مسيرة حيث ألقت إحداها قذيفة أدت لمقتل شاب في شاطئ نهر الفرات في مدينة البصيرة.
 
أطلق مجهولون النار على منزل مختار بلدة حمار العلي غرب ديرالزور دون وقوع أي إصابات.


الحسكة::
وضعت ميليشيات قسد يدها على المركز الثقافي في مدينة القامشلي شمال الحسكة وأغلقت المركز الذي يتبع لنظام الأسد.

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ