نشرة حصاد يوم الأربعاء لجميع الأحداث الميدانية والعسكرية في سوريا 06-09-2023
نشرة حصاد يوم الأربعاء لجميع الأحداث الميدانية والعسكرية في سوريا 06-09-2023
● النشرات الساعية ٦ سبتمبر ٢٠٢٣

نشرة حصاد يوم الأربعاء لجميع الأحداث الميدانية والعسكرية في سوريا 06-09-2023

حلب::
شن قوات العشائر انطلاق من مواقع سيطرة الجيش الوطني السوري في منطقة درع الفرات هجوما استهدف مواقع سيطرة ميلشيات قسد في ريف منبج شرق حلب، حيث دارت معارك في بلدات وقرى الزنقل البويهج وتلال الحمرا وتورين والبوغاز، حيث قامت ميلشيات قسد ونظام الأسد بقصف المناطق التي تقدم فيها أبناء العشائر بقذائف المدفعية الثقيلة.

اشتباكات بين الجيش الوطني السوري وميليشيات قسد غرب مدينة مارع شمال مدينة حلب، وسط قصف استهدف مواقع قسد في محيط مدينة تل رفعت تلاه قيام مسيرة تركية بإستهداف مواقع أخرى في المدينة.

قصف مدفعي من قبل ميلشيات قسد وقوات الأسد على بلدة قباسين وقرى الأولشلي والعجمي وتل طحين بمحيط مدينة الباب بالريف الشرقي.

مقتل القيادي في ميليشيات قسد "بوزان برجاوي" وسائقه نتيجة انفجار عبوة ناسفة بسيارته العسكرية وسط مدينة منبج بالريف الشرقي.


ادلب::
قصف مدفعي وصاروخي مكثف وعنيف من قبل قوات الأسد استهدف مدن وبلدات وقرى البارة والفطيرة وكنصفرة وحرش قرية بينين ومحور الملاجة، في حين نفذ الطيران الروسي غارات جوية استهدفت محاور بلدة الفطيرة بالريف الجنوبي.

اشتباكات عنيفة متواصلة بين فصائل الثوار وقوات الأسد على محور بلدة الملاجة بالريف الجنوبي، وسط محاولات من الأخيرة استعادة نقاط تمكنت الفصائل من السيطرة عليها في الفترة الماضية، كما استهدف الثوار مواقع قوات الأسد بقذائف المدفعية والقذائف الصاروخية محلية الصنع والكاتيوشا على محور الملاجة وايضا في محيط محاور سراقب وكفرنبل وحزارين.


ديرالزور::
اشتباكات عنيفة بين مقاتلي العشائر ومليشيات قسد بريف ديرالزور، وسط تقدم ملحوظ على عدة محاور لميليشيات قسد، حيث تمكنت من السيطرة على غالبية بلدة ذيبان ، في حين تدور اشتباكات في اطراف بلدة الطيانة والشحيل، فيما يبدو أن قوات العشائر باتت تتبع اسلوبا أخر في المعارك حيث قامت بإستهداف حواجز تابعة لميليشيا قسد في قريتي الجنينة  وجزرة البوشمس وحاجز السرب بين بلدتي ذيبان و الطيانة.

داهمت قسد عدد من المنازل في بلدة العزبة بالريف الشمالي واعتقلت عدد من الشبان بتهمة التطوع مع مقاتلي العشائر.


الرقة::
اشتباكات بين مقاتلي العشائر الذين انطلقوا من مواقع سيطرة الجيش الوطني السوري في منطقة نبع السلام وبين ميليشيات قسد المدعومة بعناصر من قوات الأسد في محور بلدة صكيرو بالريف الشمالي، وسط قصف مدفعي من قبل الجيش الوطني يستهدف مواقع قسد في محيط بلدة عين عيسى.


الحسكة::
شن مجهولون هجوما استهدف حاجز تابع لميلشيات قسد في قرية السعدة جنوب الحسكة.

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ