حصاد شام
حصاد شام
● النشرات الساعية ١٠ سبتمبر ٢٠٢٣

نشرة حصاد "شام" لجميع الأحداث الميدانية والعسكرية في سوريا ليوم الأحد 10/ أيلول/ 2023

يتضمن "حصاد شام" شرح موجز لمجمل الأخبار الميدانية والعسكرية في عموم المحافظات السورية، وفق متابعة فريق التحرير في شبكة "شام" الإخبارية، لتسهيل الاطلاع على الأخبار بشكل سريع وسلس، علماً أن جل الأحداث تم نشرها بشكل مفصل ضمن التقارير الإخبارية التي نشرت على موقع "شام" خلال اليوم.


ففي حلب:

- نفذت مجموعات من الجيش الوطني السوري، عملية تسلل على مواقع قوات سوريا الديمقراطية، على محور قرية كور هيوك بريف حلب الشرقي، أسفرت عن مقتل عدد من عناصر الميليشيا وجرح آخرين.


وفي دير الزور:


- قتل قرابة سبعة مدنيين، بهجوم مسلح شنه مجهولون على خيام لرعاة أغنام في منطقة الشولا بريف محافظة دير الزور الجنوبي، شرقي سوريا، كما قتل عنصر من ميليشيا الدفاع الوطني التابعة لنظام الأسد في الهجوم.


- شنت قوات سوريا الديمقراطية، حملات دهم واعتقال طالت مدنيين، في مدينة البصيرة، وفي بلدة أبو حمام والباغوز شرق ديرالزور، وبلدة محيميدة في ريف ديرالزور الغربي، في سياق الحملات الانتقامية التي تمارسها الميليشيا بحق أهالي المنطقة.


اعتقلت قوات سوريا الديمقراطية، رئيس اتحاد الفلاحين في المجلس المدني "أحمد منصور المرار"، بعد مداهمة منزله، في بلدة الجيعة غربي ديرالزور، وسجل إصابة الشاب "محمد العليان"، برصاص قسد، أثناء حملة مداهمات نفذتها في بلدة الحصان غربي ديرالزور، نقل على إثرها إلى مشفى الفرات داخل البلدة.


- قتل الشاب "بشار سليمان الدحام" جراء انفجار لغم أرضي في بادية الشولا جنوب ديرالزور.

- عقدت قوات التحالف الدولي، اجتماعاً في حقل العمر النفطي مع أعضاء مجلس ديرالزور المدني، حضره قادة ميليشيا "قسد"، وتناول الأحداث الأخيرة التي شهدتها ديرالزور والاشتباكات مع العشائر العربية، وتم إعطاء تعليمات بضرورة التركيز على الخدمات ودعم المشاريع التنموية في ديرالزور


وفي الرقة:


- أغلقت قوات سوريا الديمقراطية، منطقة "دوار الفرقان" في الحي الثاني بمدينة الطبقة غربي الرقة بعد العثور على عبوة ناسفة مركونة في المكان، وتم تفكيكها قبل انفجارها، في حين قتلت عناصر الميليشيا "هلال السرحان" بعد أيام من انشقاقه عن قسد، وتم إلقاء جثته أمام منزل أهله في قرية حمرة ناصر بريف الرقة، كما استهدف مجهولون سيارة عسكرية تابعة لـ "قسد" على طريق المناخر شرق الرقة.


وفي درعا:

- استهدف مجهولون، سيارة بعبوة ناسفة، على الطريق الواصل بين مدينة جاسم وبلدة كفر شمس بالقرب من مشفى جاسم الوطني في ريف محافظة درعا الشمالي، مما أدى لاستنفار قوات النظام، وقيامها بتمشيط المنطقة.


وفي السويداء:

واصلت الفعاليات المدنية في السويداء، احتجاجاتها بوتيرة مستمرة، ورفعت لافتات وشعارات مناهضة للنظام في وسط ساعة السير/ الكرامة.

في إدلب:

استهدف مجهولون بقذيفة RPG رتل عسكري للقوات التركية على أوتستراد باب الهوى قرب منطقة باتبو شمالي إدلب دون وقوع أي أضرار.

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 
الكلمات الدليلية:

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ