صورة من احتجاجات السويداء
صورة من احتجاجات السويداء
● أخبار سورية ١٥ سبتمبر ٢٠٢٣

ساحة الكرامة بانتظار أحرارها.. دعوات لأكبر تجمع احتجاجي في السويداء اليوم الجمعة

قال نشطاء ومواقع إعلام محلية في السويداء، إن ساحة الكرامة تترقب اليوم الجمعة، توافد حشود من مختلف قرى ومدن محافظة السويداء، للمشاركة في مظاهرة جديدة تأكيداً على المطالب الشعبية الداعية إلى التغيير السياسي.

وأوضح موقع "السويداء 24"، أن الساحة تنتظر الحشود من "شهبا وقراها شمالاً إلى صلخد وريفها جنوباً، ملح، عرمان، العانات، وصولاً إلى الصورة الصغيرة، والمجدل، المزرعة، والجنينة وامتان وغيرها الكثير من القرى"، والتي انتشرت فيها دعوات على نطاق واسعٍ، للمشاركة في مظاهرة الغد، في الساعة الحادية عشر صباحاً.

وقال أحد المنظمين: "غداً موعدنا للتأكيد على مطالبنا المشروعة، ولإثبات سلمية حراكنا الحضاري، الذي أثبت للعالم كله، أن الشعب السوري يستحق الحياة الكريمة، ويستحق الحرية، وأن الجبل قال كلمته: سوريا لينا وما هي لبيت الأسد. 

ورغم رهان السلطة على يأس الشارع، والشائعات التي يطلقها إعلامها عن تراجع زخم المظاهرات، يبدو الإصرار عالياً في نفوس أهالي السويداء، على المضي قُدما في المطالبة بحقوقهم، وعلى تمسكّهم بالطابع السلمي والحضاري للحراك الشعبي، الذي يبدو أنه يشكل حرجاً ومأزقاً ليس للنظام السوري فحسب، بل لكل المتخاذلين عن الدفع باتجاه حل سياسي يخرج سوريا والسوريين من الأزمات السياسية والاقتصادية المستعصية.

وأيام الجمعة، توافدت حشود كبيرة قدرت بالآلاف، إلى ساحة الكرامة وسط مدينة السويداء، وأكدت على ذات الشعارات المُطالبة بالتغيير السياسي استناداً إلى القرار 2254، في وقت شاركت وفود من مختلف قرى وبلدات المحافظة، رغم مواجهة المحتجين في بعض القرى صعوبات في الوصول إلى الساحة.

وتواصل الفعاليات المدنية والأهلية في عموم محافظة السويداء، احتجاجاتها بشكل يومي، ويستمر توافد المحتجين إلى ساحة السير/ الكرامة، التي باتت رمزاً ومقصداً لكل من يريد التعبير عن موقفه  وتأييده ودعمه للحراك المستمر، في وقت كانت طغت أحداث الشمال السوري والتصعيد القائم على الأحداث في عموم سوريا.

 

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ