انحدار تصنيف "منتخب البراميل" عالمياً بعد الهزائم والخروج من للتصفيات
انحدار تصنيف "منتخب البراميل" عالمياً بعد الهزائم والخروج من للتصفيات
● أخبار سورية ٢١ يونيو ٢٠٢٤

انحدار تصنيف "منتخب البراميل" عالمياً بعد الهزائم والخروج من للتصفيات

أصدر الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) تصنيف المنتخبات حول العالم عن شهر يونيو/ حزيران 2024، وأظهر التصنيف الجديد تراجع منتخب النظام السوري لكرة القدم المعروف بـ"منتخب البراميل".

وكان منتخب النظام في المركز الـ89 عالمياً، قبل أن يصبح في المركز الـ 93 بعد هزيمتين في الدور الثاني من التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027.

وبعد الخسارة من كوريا الشمالية فقد "منتخب البراميل" 15.01 نقطة تصنيفية وعقب الخسارة من اليابان بنتيجة مذلة فقد 4.83 نقطة تصنيفية، وبات في المركز الـ 14 آسيوياً متراجعا بمركزين والـ 12 عربياً.

وصرح مدير المكتب الإعلامي في اتحاد كرة القدم، عماد الأميري، في تصريحات تلفزيونية "في الوقت الحالي لا يوجد أي مفاوضات مع المدربين لتدريب منتخبنا الوطني"، في إشارة إلى منتخب البراميل بعد إعلان مدربه هيكتور كوبر الاستقالة بعد سلسلة الهزائم.

وجاء ذلك بعد تصريح "وائل عقيل" في حوار مع الإعلامي لطفي الأسطواني إن اتحاد كرة القدم يتفاوض مع مدربين اثنين، أحدهما إسباني وآخر برتغالي، لتولي مسؤولية تدريب المنتخب خلفاً لكوبر.

وقال إن رئيس الاتحاد الرياضي العام، فراس معلا، أخبره بأنه لن تتم إقالة اتحاد كرة القدم بعد الفشل في التصفيات الآسيوية، لكن من المتوقع أن يحدث ترميماً على الاتحاد بإضافة أعضاء جدد كمدلول العزيز، رئيس نادي الفتوة، وسامر محفوض، رئيس نادي جبلة.

وأعلن اتحاد كرة القدم، لدى نظام الأسد أن ناديي الفتوة و الجيش نالا الرخصة الآسيوية للمشاركة في بطولات القارة الصفراء في موسم 2025/2024، حسب خطاب الاتحاد الآسيوي.

وسيشارك فريق الفتوة في كأس التحدي الآسيوي بينما فريق الجيش لن يشارك في أي بطولة بسبب وقوعه في المركز الثامن على سلم ترتيب الدوري السوري في الموسم الفائت.
 
ويشار إلى أن نظام الأسد عمد إلى استغلال القطاع الرياضي كغيره من القطاعات في تلميع صورته ومحاولات لتضليل الوقائع، وتجلى ذلك في لقاء سابق له بالمنتخب الأول لكرة القدم الذي يطلق عليه الثوار السوريين مصطلح "منتخب البراميل"، حيث اعتبر أن انتصارهم هو انتصار للجيش قبل أن يتلقى خسارات وهزائم مذلة وخروجه من جميع المسابقات الكروية حينها، تبعها خروج قضايا الفساد والصراع الداخلي الذي يعصف بالقطاع الرياضي إلى وسائل الإعلام.

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ