austin_tice
صورة
صورة
● أخبار سورية ١٤ سبتمبر ٢٠٢٤

"داعـ ـش" يعلن حصيلة هجماته الأسبوعية.. النظام يكرر إعلان تمشيط البادية

أعلنت صحيفة النبأ التابعة لتنظيم "داعش" يوم الجمعة 14 أيلول/ سبتمبر، عن ما قالت إنه "حصاد الأجناد 460" الذي يظهر حصيلة نتائج هجمات التنظيم خلال الأسبوع الفائت.

وحسب الحصيلة فإن التنظيم نفذ 6 عمليات أدت إلى مقتل وجرح 12 آخرين، وتوزعت الهجمات على صهاريج نفط في على الطريق بين مدينتي الشدادي والحسكة.

وكذلك في بلدة الدحلة بمنطقة خشام بريف محافظة ديرالزور شرق سوريا، كما تضمنت الهجمات في بادية الرقة، حسب معرفات التنظيم الرسمية.

وفي التفاصيل أعلن التنظيم يوم السبت الماضي إلقاء القبض على شخصين بتهمة العمالة لقوات "قسد"، وتم قتلهما نحرا، وخلال الأسبوع الفائت تبنى التنظيم مقتل 8 عناصر من الميليشيات الموالية له بهجوم في حمص.

بالمقابل قالت صفحات إخبارية موالية لنظام الأسد إن عملية عسكرية في البادية السورية، حيث يكرر النظام إعلان تمشيط البادية على عدة محاور في بوادي دير الزور وحمص وحماة والرقة.

هذا وتشير مصادر إعلاميّة إلى أن رغم العمليات الأمنية المكثفة التي يعلن عنها النظام و"قسد"، فإنّ التنظيم يظل قادراً على تنفيذ هجمات متفرقة، الأمر الذي يربك خصومه ويجعل المنطقة غير مستقرة.

وتحدثت صحيفة “وول ستريت جورنال” الأمريكية أن القوات الأمريكية تسعى جاهدة لايجاد الوسائل التي تمنع ظهور تنظيم داعش من جديد من خلال تنفيذ حملة خفية تمنع التنظيم من إعادة ترميم نفسه والذي يستغل حالة الانشغال الإقليمي والصراعات الدولية القائمة في المنطقة.

ونقلت الصحيفة عن ضباط في القوات الأمريكية و قياديين في قسد أن تنظيم داعش يحشد قواته في البادية السورية ويدرب المجندين في صفوفه من الشباب ويستعد لتوجيه هجمات على قوات التحالف الدولي شمال شرق سوريا بحسب الصحيفة.

وفي سياق متصل أضافت الصحيفة أن تنظيم داعش ضاعف من وتيرة هجماته في كل من سوريا والعراق هذا العام بشكل ملحوظ وغير مسبوق مما يرجح عودته للواجهة من جديد.

وأشارت الصحيفة أن الطائرات الأمريكية تنفذ عمليات إنزال جوي بين الفينة والأخرى كما توفر الحماية الأمنية والعسكرية لقسد خلال مداهمة خلايا التنظيم في مناطق سيطرتها بالإضافة إلى تنفيذ عمليات قتل ضد كبار قيادات التنظيم أو أسرهم دون الإعلان عن ذلك بصورة واضحة وتفاصيل دقيقة.

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 
austin_tice

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ