تزامناً مع مصرع 5 ضباط بريف درعا .. كمين يفتك بميليشيا "لواء القدس" في البادية
تزامناً مع مصرع 5 ضباط بريف درعا .. كمين يفتك بميليشيا "لواء القدس" في البادية
● أخبار سورية ١٨ مارس ٢٠٢٢

تزامناً مع مصرع 5 ضباط بريف درعا .. كمين يفتك بميليشيا "لواء القدس" في البادية

تكبدت قوات الأسد خلال الساعات الماضية خسائر بشرية كبيرة حيث قتل 5 ضباط برتبة ملازم بالريف الشمالي لمحافظة درعا، تزامناً مع كمين قتل خلاله 5 من عناصر ميليشيا "لواء القدس"، الفلسطيني في البادية السورية.

وفي التفاصيل نعت صفحات موالية لنظام الأسد 5 ضباط برتبة ملازم في قوات الأسد وهم "بشير علي ونوس - جعفر حسن - صالح الأحمد - أحمد جمال نبنب - عبد القادر سلامة" وذلك خلال مواجهات في مدينة جاسم بريف درعا جنوبي سوريا.

وشهدت مدينة جاسم بريف درعا الشمالي قبل يومين مواجهات عنيفة بين قوات النظام ومجموعة من المطلوبين بالأسلحة الرشاشة أسفرت عن خسائر بشرية، وذلك عقب محاولة دورية أمنية مشتركة للنظام اقتحام أحد الأبنية في المدينة.

في حين أعلنت ميليشيات "لواء القدس الفلسطيني"، اليوم الخميس 17 مارس/ آذار، عن مصرع 5 من عناصرها وهم "علاء حسن المصطفى - بشار محمد كدر - مصطفى يوسف الخالد - عبد القادر آغا - أحمد محمد عكلة"، وذكرت أنهم لقوا مصرعهم في منطقة السطيحة في منطقة جبال العمور في البادية السورية.

يُضاف إلى ذلك نعت صفحات داعمة لنظام الأسد "إبراهيم محمد الظاهر"، المنحدر قرية الخميسية التابعة لناحية معدان بريف الرقة، وقالت إنه قتل في منطقة التنف، فيما قتل المقدم "باسل فريد الحواط"، من قرى مدينة السلمية بريف حماة دون الكشف عن ظروف مصرعه.

وفي البادية قتل عدد من ميليشيات النظام مع تكرار العمليات المتصاعدة بين الحين والآخر في المنطقة وعرف منهم "نورس علي" ومحي الدين الفلاح"، قبل أيام، وتزايدت الخسائر التي مُنيت بها قوات الأسد خلال هجمات وتفجيرات في مناطق البادية السورية.

وكانت رصدت "شام" في 5 مارس/ آذار الجاري، مصرع عسكريين في قوات الأسد تبين أن بينهم المساعد أول في المخابرات العسكرية ينحدر من "القرداحة"، بريف اللاذقية، وتزامن ذلك مع فقدان رتل عسكري لميليشيات النظام في البادية السورية.

يشار إلى أنّ صفحات تابعة لميليشيات النظام أعلنت عن إطلاق ما قالت إنها عملية تمشيط للبادية، فيما تنعي مصادر موالية عدد من القتلى نتيجة تلك العمليات سواء في هجوم تتعرض له أو بانفجار العبوات الناسفة والألغام الأرضية، وضمنها عمليات الاغتيال الغامضة في مناطق متفرقة من أرياف حمص وحماة والرقة ودير الزور.

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ