"شيكاغو المحرر" .. ضحايا جدد بـ "فوضى مستمرة" في مدينة الباب شرقي حلب
"شيكاغو المحرر" .. ضحايا جدد بـ "فوضى مستمرة" في مدينة الباب شرقي حلب
● أخبار سورية ٢ يوليو ٢٠٢٣

"شيكاغو المحرر" .. ضحايا جدد بـ "فوضى مستمرة" في مدينة الباب شرقي حلب

أفادت مصادر إعلامية محلية بمقتل شاب وجرح آخر من مهجري مدينة دير الزور، برصاص مجهولون خلال تواجدهم في أحد شوارع مدينة الباب بريف حلب الشرقي، في ظل تزايد حالات القتل والاقتتالات الداخلية والحوادث الأمنية في المدينة التي تحولت إلى أبرز المناطق التي تشهد فلتان أمني دون رادع.

وفي التفاصيل، قُتل الشاب "علي الصواج" من مواليد البوكمال بريف دير الزور، بعد اندلاع اقتتال بين عائلتين، حيث تكررت حالات الاحتكام للسلاح، وسبق ذبك عملية اغتيال شاب من آل الواكي بالقرب من مسجد الإحسان من مدينة الباب بريف حلب الشرقي.

وقالت مصادر محلية إنه تم تسليم 4 أشخاص من طرفي النزاع من آل نجار و آل قديراني لفرع الشرطة العسكرية وهم المتسببين بالمشكلة التي أدت إلى مقتل الشاب "علي الصواج"،  يرجع ناشطون أن هذه الجرائم والسرقات والانفلات الأمني أسبابها فوضى انتشار السلاح وانتشار المخدرات.

وتكررت الاشتباكات والمواجهات المسلحة بين عدة عوائل في مدينة الباب بريف حلب الشرقي، ويوم أمس اندلعت اشتباكات بين آل حزوري وآل نصف الدنيا بالقرب من دوار الكف وشهدت المدينة في الآونة الأخيرة انفلات أمني كبير جداً، وسط انتقادات متصاعدة ومطالب بمحاسبة مطلقي النار وحصر استخدام السلاح ضمن الأطر القانونية.

وسادت حالة من التوتر المتصاعد في المدينة، في وقت نظم الأهالي مظاهرات سابقا طالبت باعتقال مروجي وتجار المخدرات الذين قاموا بقتل شرطي قبل أيام، وجابت الاحتجاجات شوارع المدينة وتركزت في "ساحة الشهيد غنوم"، وأمام مقرات الشرطة في الباب، وأكدت على دعم الحملة ضد تجار المخدرات.

وكان سقط قتلى وجرحى إثر خلافات تطورت لاشتباكات بين مسلحين في مدينة الباب بريف حلب الشرقي، وطالما توجهت قوة من الجيش الوطني والشرطة العسكرية للتدخل وحل النزاع، وسط تكرار حوادث الفلتان الأمني والاستنفار العسكري في المدينة.

هذا وسبق أن سُجّلت عدة عمليات اغتيال استهدفت نشطاء وعناصر ومسؤولين من قوى الشرطة والأمن العام في عدة مناطق ضمن الشمال السوري، ويأتي ذلك في ظل تزايد التفجيرات والحوادث الأمنية التي يقابلها مطالبات النشطاء والفعاليات المحلية بالعمل على ضبط حالة الانفلات الأمني المتواصل في الشمال السوري.

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ