"شرطة الباب" تعلن اعتقال متورطين بعمليات ابتزاز إلكتروني شرقي حلب
"شرطة الباب" تعلن اعتقال متورطين بعمليات ابتزاز إلكتروني شرقي حلب
● أخبار سورية ٤ أغسطس ٢٠٢٣

"شرطة الباب" تعلن اعتقال متورطين بعمليات ابتزاز إلكتروني شرقي حلب

أعلنت "قوات الشرطة والأمن العام" في مدينة الباب بريف حلب الشرقي، أمس الخميس، عن توقيف عدد من الأشخاص بعد تورطهم بتنفيذ عمليات ابتزاز لعدد من الضحايا بمدينة الباب والمدن المحيطة.

ولفتت الشرطة في بيان رسمي، إلى أن القبض على الجناة جاء بعد توارد عدد من البلاغات عن مجهولين ينفذون عمليات ابتزاز، وأكدت أن قسم الأمن الجنائي بالتعاون والتنسيق مع مركز شرطة مارع تمكن من اعتقال 4 متورطين.

وبينت أن المقبوض عليهم كانوا يقومون بابتزاز ضحاياهم وتهديدهم بنشر صورهم الخاصة على مواقع  التواصل الاجتماعي في حال امتناعهم عن تنفيذ مآربهم الدنيئة سواء مالي أو أشياء أخرى.

ونوهت الشرطة إلى أن الموقوفين "اعترفوا بما نسب إليهم وبتنفيذهم لعدد من تلك القذارات وأثبت ذلك من خلال هواتفهم وحساباتهم الالكترونية وسيتم تقديمهم إلى القضاء لينالوا جزاء أعمالهم القذرة" وشددت الشرطة على خطورة الجريمة الإلكترونية.

وأكدت أن الجرائم الإلكترونية الأخطر الأكثر انتشاراً في العالم تتمثل في تهديد الضحية بنشر معلومات خاصة أو صور شخصية لها خاصية معينة لإجبارهم على دفع مبالغ مالية أو استغلالهم للقيام بأعمال غير مشروعة وغير أخلاقية وأفعال منافية للحشمة، حيث لم يسلم منه الرجل والنساء وعلى وجه الخصوص الفتيات.

هذا وتعد عملية الابتزاز الإلكتروني عملية تهديد وترهيب للضحية بنشر صور أو مواد فيلمية أو تسريب معلومات سرية تخص الضحية، مقابل دفع مبالغ مالية أو استغلال الضحية للقيام بأعمال غير مشروعة لصالح المبتزين كالإفصاح بمعلومات سرية خاصة بجهة العمل أو غيرها من الأعمال غير القانونية.

 

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ