رداً على قصف استهدف الأراضي التركية.. تركيا تُعلن تحييد عدة عناصر من "قسد" 
رداً على قصف استهدف الأراضي التركية.. تركيا تُعلن تحييد عدة عناصر من "قسد" 
● أخبار سورية ١٢ يونيو ٢٠٢٣

رداً على قصف استهدف الأراضي التركية.. تركيا تُعلن تحييد عدة عناصر من "قسد" 

أعلنت وزارة الدفاع التركية عن تحييد عناصر من قوات سوريا الديمقراطية "قسد"، وذلك رداً على قصف للميليشيات الانفصالية طال قاعدة جبرين العسكرية بمنطقة "درع الفرات" شمالي سوريا ومركزاً للأمن في "أونجوبنار" جنوبي تركيا.

وقالت الوزارة في بيان لها على تويتر، إنها تمكنت تحييد 7 إرهابيين، من بينهم 2 ما يسمى مديري التنظيم الإرهابي، وكذلك أعلنت تدمير ما يسمى المقر الرئيسي، فيما ذكرت أن قصف "قسد"، على لم يخلف خسائر بشرية من الجيش التركي.

وقصفت ميليشيات "قسد"، بعدة صواريخ محيط مدينة كلس التابعة لولاية غازي عنتاب جنوبي تركيا، وطال القصف معبر باب السلامة، من جانبها وردت القاعدة العسكرية التركية في المنطقة باستهداف مصادر النيران.

في حين قصفت مدفعية الجيش التركي اليوم الاثنين، مواقع لقوات "قسد"، في محيط ناحية تل رفعت في مقاطعة الشهباء، وسط تحليق طائرات مسيّرة تركية في سماء المنطقة، كما اندلعت اشتباكات عنيفة بين الجيش الوطني وقسد على جبهة مارع شمالي حلب.

وأعلنت "قوات سوريا الديمقراطية"، (قسد) مؤخرا عن مقتل 3 من عناصرها وإصابة اثنين آخرين في هجوم بطائرة مسيرة تركية في ريف حلب، تزامنا مع قصف مدفعي من الجيش التركي طال مواقع لقوات "قسد".

وكان قتل وجرح عدد من عناصر ميليشيات "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد)، في يناير الماضي بقصف طيران مسير تركي استهدف سيارة للميليشيات على بين مدينتي القامشلي والحسكة شمال شرق سوريا.

وأكد ناشطون في موقع "الخابور"، سقوط قتلى وجرحى بين صفوف ميليشيات "قسد" جراء القصف الجوي التركي، وبث ناشطون مشاهد تظهر سيارة دفع رباعي وهي تحترق نتيجة الضربة الجوية على الطريق الدولي M4 بريف الحسكة.

وبثت وكالة "هاوار" التابعة لقوات "قسد" شريط فيديو يظهر اللحظات الأولى عقب استهداف السيارة ورجحت أن الاستهداف تم بطائرة مسيّرة، دون أن تكشف هوية الجهة المستهدفة أو معلومات القتلى ويعتقد أن بينهم قادة في ميليشيات "قسد".

وأعلنت الاستخبارات التركية، تحييد القيادي في تنظيم "الحزب الشيوعي الماركسي- اللينيني" المحظور، زكي غوربوز، في عملية نفذت بمدينة الحسكة شمال شرقي سوريا.

وكانت أعلنت قسد في آب/ أغسطس الماضي، مقتل أربعة من قياداتها بقصف نفذته طائرة مسيرة تركية، وتوعدت بالانتقام لهم، شمال مدينة القامشلي في ريف الحسكة، في وقت تصاعدت حدة الضربات الجوية التركية لمواقع "قسد" بمناطق شمال وشرق سوريا.

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ