قتلى وجرحى إثر اشتباكات بين "قسد" ومسلحين بـ مخيم الهول بريف الحسكة
قتلى وجرحى إثر اشتباكات بين "قسد" ومسلحين بـ مخيم الهول بريف الحسكة
● أخبار سورية ٣٠ مارس ٢٠٢٢

قتلى وجرحى إثر اشتباكات بين "قسد" ومسلحين بـ مخيم الهول بريف الحسكة

اندلعت اشتباكات عنيفة بين "قوات سوريا الديمقراطية"، (قسد) من جهة وبين مسلحين يعتقد أنهم من خلايا تنظيم "داعش" من جهة أخرى، الأمر الذي نتج عنه مقتل 5 أشخاص وجرح 9 آخرين حسب مصادر إعلامية محلية.

وأشارت مصادر إلى أن من بين القتلى طفلة 9 سنوات نازحة من بلدة خشام شرقي دير الزور، كما نوهت إلى أن من بين المصابين سيدات وأطفال نقلوا إلى النقطة الطبية لمنظمة ماريعقوب داخل مخيم الهول شرق الحسكة.

بالمقابل أصدر المكتب الإعلامي التابع لاستخبارات ميليشيات "قسد"، يوم أمس بيانا قال فيه: "تعرضت إحدى دورياتنا الأمنية ليلة أمس الاثنين 28 آذار/ مارس وأثناء تجوالها ضمن مخيم الهول للاستهداف بأسلحة الكلاشنكوف والمسدسات وبقذائف آر بي جي"، وحسب حصيلة مخابرات "قسد" فإنّ حصيلة الاشتباك شخص واحد من الخلية.

وادّعى "جهاز الأمن الداخلي"، لدى "قسد"، خلال البيان التعامل "بحساسية تامة و بمهنية و احترافية عالية في ملاحقة أفراد الخلية حفاظاً على أرواح الأطفال و النساء من عوائل داعش القاطنين في المخيم، الذين عمد أفراد الخلية التخفي بينهم، واستهدافهم مما نتج عن استهدافهم من قبل المرتزقة"، حسب نص البيان.

هذا واستبقت ميليشيا PKK/PYD حادثة الاشتباكات بشن حملة اعتقالات عشوائية في مخيم الهول، كما فرضت حظر تجوال على الأهالي في مخيم الهول شرق الحسكة، وفقا لما نقله ناشطون في موقع "الخابور"، المحلي.

وتصدر ملف "مخيم الهول" في مناطق سيطرة قوات سوريا الديمقراطية خلال عام 2021، الإعلام الغربي، وكان لتصاعد عمليات القتل والاغتيال في المخيم على يد شخصيات مجهولة يديرها الانتماء لتنظيم داعش، مصدر قلق كبير من مغبة استمرار الواقع الأمني المتردي في المخيم، الذي يأوي آلاف العائلات المنتمية لتنظيم داعش والمحتجزة ضمن المخيم المذكور.

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ