"قسد" تعلن شن "عملية انتقامية" رداً على استهداف الطيران المسيّر التركي
"قسد" تعلن شن "عملية انتقامية" رداً على استهداف الطيران المسيّر التركي
● أخبار سورية ٩ أغسطس ٢٠٢٣

"قسد" تعلن شن "عملية انتقامية" رداً على استهداف الطيران المسيّر التركي

أصدرت ميليشيات "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) اليوم الأربعاء 9 آب/ أغسطس، بياناً قالت إنه موجه إلى الراي العام، كشفت فيه تنفيذ قواتها عملية انتقامية أسفرت عن قتل 6 من عناصر "الجيش الوطني" في منطقة عمليات "نبع السلام" شمال شرقي سوريا.

وحسب البيان فإنّ "قسد" نفذت في 07 أغسطس/آب الجاري عملية مباغتة ضد مواقع الجيش الوطني في قرية عريشة بين منطقتي رأس العين وتل تمر، وذكرت أن العملية أدت إلى مقتل 6 مقالتين من الوطني، وسقوط قتيل من "قسد".

وذكرت "قسد" أن العمليّة جاءت انتقاماً لمصرع عدد من مقاتليها في 03 آب/ أغسطس في القامشلي باستهداف من قبل الطيران المسيّر التركي، وسط تصاعد التوتر بين فصائل "الجيش الوطني" والجيش التركي من جهة، وقوات "قسد" من جهة أخرى.

وكانت قصفت طائرة مسيّرة، سيارة عسكرية تتبع لـ"قسد" بصواريخ موجهة على الطريق الواصل بين ناحية القحطانية وناحية الجوادية، شرقي مدينة القامشلي في ريف محافظة الحسكة الشمالي، ما أوقع قتلى وجرحى.

هذا وتعرضت مواقع حيوية بمدينة إعزاز شمالي حلب لقصف مصدره ميليشيات "قسد"، مؤخرا وجاء ذلك بعد عملية تسلل نفذتها الميليشيات الانفصالية أدت إلى استشهاد عدد من مقاتلي "فيلق الشام"، على أحد محاور ريف عفرين، وكان تداول ناشطون فيديو يوثق عملية لـ "قسد" ضد "الجيش الوطني" يفضح هشاشة التحصين والمغامرة بأرواح العناصر.

وتشهد مناطق سيطرة قوات سوريا الديمقراطية شمال سوريا، ضربات جوية شبه يومية، تستهدف قيادات في التنظيم، تسببت خلال الأسابيع الماضية بمقتل العديد منهم، في وقت تتواصل عمليات القصف والاستهداف المدفعي لمواقع "قسد" على عدة محاور في عين العرب وريف منبج وشمالي حلب.

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ