قائد "سنتكوم": "قسد" تدير 28 سجناً لأسرى تنظيم "داعـ ـش" شمال شرقي سوريا
قائد "سنتكوم": "قسد" تدير 28 سجناً لأسرى تنظيم "داعـ ـش" شمال شرقي سوريا
● أخبار سورية ٢٤ ديسمبر ٢٠٢٢

قائد "سنتكوم": "قسد" تدير 28 سجناً لأسرى تنظيم "داعـ ـش" شمال شرقي سوريا

كشف قائد القيادة المركزية للقوات الأمريكية (سنتكوم) مايكل كوريلا، عن أن قوات "قسد" تدير 28 سجناً لأسرى تنظيم "داعش" في شمال شرقي سوريا، مؤكداً استمرار التعاون مع "قسد"، في الضغط على "داعش"، ومن المقرر أن تقدم الأسبوع المقبل، عرضاً شاملاً للعمليات ضد "داعش" في سوريا.

وعبر كوريلا خلال مؤتمر صحفي، عن قلقه إزاء العملية العسكرية التركية المحتملة، وإمكانية أن تؤدي إلى زعزعة استقرار المنطقة بأكملها، وتعريض الأمن في مخيم "الهول" للخطر، وقال إن "أي شيء يمكننا القيام به لتهدئة الموقف ومنع العملية العسكرية التركية سيكون مهماً".

وحذر كوريلا من أن التنظيم لا يزال يمتلك القدرات لتنفيذ عمليات في المنطقة، مشيراً إلى وجود ثلاثة أجيال من "داعش"، تشمل القادة والمقاتلين الطلقاء، والعناصر الأسرى، إضافة إلى آلاف الأطفال في مخيم "الهول".

وسبق أن أعلنت القيادة المركزية للجيش الأميركي "سنتكوم"، أنها أجرت ست عمليات مشتركة مع قوات سوريا الديمقراطية منذ 8 ديسمبر الحالي، وقالت قيادة (CENTCOM)، إن العمليات أسفرت عن اعتقال 5 عناصر من تنظيم داعش متورطين في التخطيط لهجمات على مراكز يحتجز فيها مقاتلو داعش وعلى مخيم الهول.

وأكدت القيادة المركزية أن الولايات المتحدة لا تزال ملتزمة بمواجهة التهديد العالمي من داعش بالشراكة مع القوات المحلية، ولفتت إلى أن تنظيم داعش يواصل اتباع أجندة عدوانية، بما في ذلك الهجمات الخارجية التي تهدد حلفاء الولايات المتحدة وشركائها في المنطقة وخارجها.

وأشارت إلى أن "القوات الأميركية في سوريا هي في شراكة مع القوات المحلية لضمان الهزيمة الدائمة لداعش"، وكانت وزارة الدفاع الأمريكية، أعلنت في الثالث عشر من الشهر الجاري، استئناف تنظيم دوريات بشكل كامل مع قوات سوريا الديمقراطية "قسد"، بعد تقليصها مؤخراً بسبب الضربات الجوية التركية التي كانت تستهدف التنظيم في سوريا والعراق.

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ