"متلازمة البسطار" .. ممثل موالٍ يعرب عن تأييده لنظام الأسد عبر الحذاء ● أخبار سورية

"متلازمة البسطار" .. ممثل موالٍ يعرب عن تأييده لنظام الأسد عبر الحذاء

جدد الممثل الموالي لنظام الأسد "أحمد رافع"، تأييده لرأس النظام الإرهابي "بشار الأسد"، معتبرا أن الأخير هو رمز سوريا، وعليه احترامه، وقال إن البوط السوري تاج على رأسه، مجددا بذلك متلازمة البوط التي تصيب الشخصيات الموالية حيث تعرب عن تأييدها لنظام الأسد بواسطة الحذاء، ومنهم من قبله ووضعه على رأسه بشكل علني.

ونشرت قناة "عمّان" الأردنية لقاء متلفز مع الممثل "رافع"، حيث قال إنه "قدم ولده شهيد" في إشارة إلى مقتل ابنه محمد في تشرين الثاني 2012 بعدما خطفته جهة مجهولة في منطقة برزة بدمشق، واعتبر أن البوط السوري تاج فوق رأسه، على حد قوله.

وأضاف، أن "هذا البلد ليس لبشارالأسد، والرئيس رمز الوطن وأنا أحترمه شئت أم أبيت، وأحترم الوطن وسيادة الرئيس"، مجددا تأييده لرأس النظام، بقوله أنه "يحترمه وكذلك يمثل والحب والاحترام للجيش والسيد الرئيس"، حسبما أورده في تصريحاته الأخيرة.

وسبق أن ظهر "أحمد رافع"، في عدة مقابلات إعلامية أثارت سخرية واسعة وجدلا في سياق الصراع بين فناني النظام، وتعرف نقابة الفنانين كأنها فرع أمن تابع لمخابرات النظام، لما لها من دور في نشر التشبيح والتجييش والتحريض ضدَّ المدنيين الأمر الذي نتج عنه تصاعد المجازر الدموية بحق الشعب السوري منذ بداية الثورة السورية.

ويذكر أن الممثل الداعم للأسد "زهير عبد الكريم"، سبق أن ظهر خلال تقبيل أحذية قوات الأسد معتبرا ذلك مكافأة لهم، ويضاف إلى ذلك الإعلامية التونسية كوثر البشراوي التي قبلت حذاء عسكري عبر تلفزيون النظام السوري، فيما يُحمل الحذاء على رؤوس موالين للنظام في دلالة على مدى تأييدهم حسب نظرهم، وصولا إلى إنشاء نصب تذكاري عبارة عن حذاء عسكري عند مدخل مدينة اللاذقية، وسط انتشار مجسمات وصور للبوط على الطرقات وخلال تشييع قتلى قوات الأسد.