austin_tice
مجـ ـرم حـ ـرب يتعاطف!! .. نظام الأسد يُدين مـ ـجزرة مستشفى "المعمداني" في غـ ـزة
مجـ ـرم حـ ـرب يتعاطف!! .. نظام الأسد يُدين مـ ـجزرة مستشفى "المعمداني" في غـ ـزة
● أخبار سورية ١٨ أكتوبر ٢٠٢٣

مجـ ـرم حـ ـرب يتعاطف!! .. نظام الأسد يُدين مـ ـجزرة مستشفى "المعمداني" في غـ ـزة

نشرت ما يسمى بـ"رئاسة الجمهورية" التابعة لنظام الأسد، بياناً تضمن إدانة قصف الاحتلال الإسرائيلي لمستشفى المعمداني بقطاع غزة ما أدى إلى وقوع مجزرة مروعة، إلا أن إدانة النظام السوري لهذه الجريمة أثار ردود عديدة لا سيما وأنه ارتكب مثيلاتها بحق الشعب السوري.

وحسب نص البيان الرئاسي فإن "قصف مستشفى المعمداني بقطاع غزة يشكل واحدة من أبشع المجازر ضد الانسانية في العصر الحديث، وأكثرها دمويةً"، وذكر أن نظام الأسد "يتعتبر هذه المجزرة بحق مئات الأبرياء في غزة عملاً وحشياً".

واعتبر أن "هذه المجزرة تعبر عن مستوى حقد الكيان الصهيوني الذي تجاوز بجرائمه أقصى درجات العدوانية والقتل"، وحمل نظام الأسد "الدول الغربية وفي مقدمتها الولايات المتحدة الأمريكية مسؤولية هذه المجزرة وغيرها من المجازر".

وجاءت إدانة النظام السوري في إطار التسلق والاستثمار في دماء الشعب الفلسطيني، فيما تواصلت الإدانات الدولية لقصف الاحتلال الإسرائيلي مستشفى المعمداني في غزة، مما خلف أكثر من 500 شهيد بحسب معلومات وزارة الصحة الفلسطينية.

ورصدت شبكة "شام" الإخبارية ما لا يقل عن 260 اقتباس ضمن ردود مباشرة لرواد مواقع التواصل الاجتماعي عبر منصة "إكس" حول بيان الإدانة المزعوم، وجاءت الاقتباسات ردا على كذبة النظام وإدانة قصف مستشفى المعمداني، وكان أبرزها يذكر بمجازر النظام الرهيبة التي ارتكبها بالأسلحة الكيماوية والبراميل المتفجرة.

وشارك عشرات النشطاء صور وتعليقات تسلط الضوء على جرائم النظام المستمرة، وفي رد مباشر على البيان كتب الصحفي التركي "ليفنت كمال" في اقتباس له: "انظروا إلى أبناء العاهرات الذين يقصفون المستشفيات منذ سنوات، وأصدروا إدانة بشأن قصف المستشفى"، وقال الكاتب السوري "ماهر شرف الدين"، أيضا، إن "بشار الأسد الذي قصف مئات المستشفيات في سوريا، يدين قصف المستشفى في غزة".

وفي سياقٍ مواز، وضمن متاجرة نظام الأسد المعهودة بالأحداث العالمية بشكل عام والقضية الفلسطينية بشكل خاص، كشفت "رئاسة الجمهورية" عن اتصال هاتفي بين رأس النظام الإرهابي "بشار الأسد" ونظيره الروسي "بوتين"، لبحث "إدخال المساعدات ووقف القصف والتهجير القسري" ضد المدنيين في غزة.

وتحدث الإرهابيان، قاتلي الشعب السوري، عن ضرورة وقف القصف والتهجير الذي تنتهجه إسرائيل ضد الأبرياء في غزة، في وقت لم يتطرقا لعمليات القتل والتهجير ومنع وصول المساعدات عن المدنيين في سوريا.

وقالت المصادر، إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، دان في تصريحات سابقة، حصار غزة ووصفه بـ"غير المقبول"، مضيفا أن الدعوات في الإدارة الأمريكية بفرض حصار على غزة يعيد إلى الأذهان حصار لينينغراد القرن الماضي.

واعتبر أن قرارات إنشاء دولة فلسطينية تم اتخاذها على مستوى الأمم المتحدة، ومن حق الفلسطينيين التعويل على تنفيذ هذه الوعود، وأشار إلى أن إسرائيل اصطدمت بهجوم غير مسبوق، ليس فقط في الحجم، ولكن أيضا في طبيعة التنفيذ.

وارتكبت روسيا ونظام الأسد، آلاف المجازر والجرائم التي ترقى لجرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية، باستخدام مئات الأنواع من الأسلحة، بما فيها المحرمة دولياً، وانتهجت عمليات تدمير المدن والتهجير الممنهج لملايين المدنيين في سوريا، لتأت اليوم وتتحدث عن حرصها على أرواح المدنيين في غزة، في مفارقة عجيبة.

وخذلت روسيا لمرات عدة النظام السوري، أمام الإصرار الإسرائيلي في مواصلة الضربات الجوية لمواقع النظام وإيران في مركز سيادته العاصمة دمشق ومناطق أخرى، ليسجل مؤخراً العديد من الضربات الإسرائيلية دون أن تتخذ روسيا أي رد فعل أو الدفاع عنه بواسطة منظومة "إس 300" التي نصبت في سوريا لهذا الشأن.

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 
austin_tice

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ