مبادرة أهلية لزراعة ألف شجرة في ريف محافظة السويداء
مبادرة أهلية لزراعة ألف شجرة في ريف محافظة السويداء
● أخبار سورية ٢٦ فبراير ٢٠٢٤

مبادرة أهلية لزراعة ألف شجرة في ريف محافظة السويداء

أطلقت مبادرة قلم رصاص في محافظة السويداء، حملة تشجير للمرة الثانية في قرية سهوة الخضر شرق المحافظة، بحضور فعاليات أهلية واجتماعية وأفراد من مجلس البلدية، وتخلل الحملة، زراعة أكثر من ألف شجرة في كافة أنحاء القرية.

وقال موقع "السويداء 24"، إن مبادرة قلم رصاص تعد من المبادرات الاجتماعية الأهلية، صممها مجموعة من الطلاب الجامعيين والأهالي منذ عام 2019، لتتكفل بتأمين وتوزيع القرطاسية لطلبة المدارس في القرية. 

وتتكفل المبادرة بإقامة دورات تعليمية مجانية، بهدف تشجيع ودعم الطلاب في مختلف المراحل والأعمار والعديد من النشاطات الاجتماعية والبيئية مختلفة، فضلاً عن المبادرات المتعلقة بالبيئة، كحملة التشجير اليوم.

وتشهد محافظة السويداء الكثير من النشاطات الاجتماعية المختلفة من حملات التشجير ومبادرات التكافل الاجتماعي المتنوعة، سواء كانت اقتصادية او ثقافية بجهود محلية، بالتوازي مع الحراك الشعبي السلمي المستمر منذ عدة أشهر بوتيرة ثابتة، تطالب بالتغيير السياسي.

وسبق أن أعلنت فعاليات اقتصادية في محافظة السويداء، عن إطلاق فعالية تحت مسمى مبادرة "من الأهل إلى الأهل"، أمام مبنى البلدية وسط مدينة السويداء، وتستهدف الفعالية، بيع كيلوغراماً واحداً من السمن النباتي بقيمة 25 ألف ليرة، علماً أن سعره المتداول هو اكثر 35 الف ليرة سورية ويتم منح السلعة للمستفيد عن طريق دفتر العائلة لضمان العدالة في التوزيع.

وتواصل الفعاليات المدنية والأهلية في عموم محافظة السويداء، احتجاجاتها بشكل يومي، ويستمر توافد المحتجين إلى ساحة السير/ الكرامة، التي باتت رمزاً ومقصداً لكل من يريد التعبير عن موقفه وتأييده ودعمه للحراك المستمر، في وقت كانت طغت أحداث الشمال السوري والتصعيد القائم على الأحداث في عموم سوريا.

ورغم كل محاولات النظام، لتقييد حراك أبناء السويداء، إلا أنهم لايزالون مستمرون في احتجاجاتهم، وتستعد ساحة الكرامة وسط مدينة السويداء، لاستقبال حشود أهلية من مختلف مدن وقرى المحافظة، يوم الجمعة، في موعد أسبوعي ثبّته المحتجون/ات كل جمعة، لتظاهرة مركزية حاشدة.

ويرفع المحتجون، لافتات وشعارات تطالب بالتغيير السياسي وإسقاط النظام، في وقت أكد نشطاء أن عزيمة الفعاليات المدنية مستمرة، وأنهم مصرون على مواصلة الاحتجاجات على ذات الوتيرة حتى تحقيق مطالبهم، كما نصب المحتجون خيمة في ساحة الكرامة، "للتأكيد على ثباتنا في الساحة حتى اسقاط النظام".

 

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ