الشيخ موفق طريف، كبير مشايخ الطائفة الدرزية في الأراضي المحتلة
الشيخ موفق طريف، كبير مشايخ الطائفة الدرزية في الأراضي المحتلة
● أخبار سورية ٢٥ أغسطس ٢٠٢٣

كبير مشايخ الطائفة الدرزية يرفض استئناف "إسرائيل" مشروع التوربينات في الجولان المحتل

أكد الشيخ موفق طريف، كبير مشايخ الطائفة الدرزية في الأراضي المحتلة، رفض الطائفة لاستئناف السلطات الإسرائيلية مشروع "التوربينات"، شمال هضبة الجولان المحتل، معتبراً أن المفاوضات لم تنته بعد.

وعبر الشيخ طريف عن رفضه ربط رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو، بين مشروع بناء عنفات الرياح الذي يستهدف أراضي الجولانيين، وبين مصادقة الحكومة على ميزانيات مستحقة لسلطات محلية درزية.


وشدد على أن المفاوضات مع السلطات الإسرائيلية بشأن مشروع عنفات الرياح "لم تنته بعد"، ودعا إلى عدم تجديد أعمال البناء. وقال: "يجب أن يستمر تجميد بناء التوربينات وعدم تجديدها. الطائفة ستواصل نضالها من أجل حقوقها حتى تحقيقها".


وتحدث طريف عن قرار نتنياهو باستئناف بناء التوربينات جزئيا بدءا من الأسبوع المقبل، وفي المقابل، مصادقة الحكومة على قرار مقترح سيتم بموجبه تحويل حوالي 76 مليون شيكل إلى سلطات محلية درزية، وقال إن "محاولة الربط بين أعمال بناء التوربينات في هضبة الجولان بالميزانيات أمر خاطئ بل ومثير للغضب".


في السياق، قالت شركة "إنيرجكس"، المسؤولة عن تنفيذ أعمال البناء في الجولان المحتل، إنها "مستعدة لاستئناف الأعمال فورا وفق مخطط العمل الذي حدده مكتب رئيس الحكومة"، موضحة أن ذلك سيتم بالتنسيق مع الشرطة الإسرائيلية.


ونقلت قناة "كان 11" عن مصدر وصفته بالمطلع أن "الأعمال ستستأنف مع مراعاة الاعتبارات العملياتية للشرطة"، وأوضح المصدر أن "مساعي التسوية التي جرت بمشاركة مسؤولين في مكتب رئيس الحكومة وصلت إلى طريق مسدود".

 

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 
الكلمات الدليلية:

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ