صورة المعتقل المفرج عنه
صورة المعتقل المفرج عنه
● أخبار سورية ٢ أبريل ٢٠٢٤

بعد تصعيد واحتجاز ضباط للنظام .. الإفراج عن شاب من السويداء بعد اعتقاله في دمشق

أكد موقع "السويداء 24" المحلي، إن الأجهزة الأمنية التابعة للنظام، أفرجت عن المواطن سامر كمال زين الدين، بعد توتر شهدته مدينة السويداء يوم الثلاثاء، في أعقاب اعتقاله على أحد الحواجز الأمنية بالعاصمة دمشق.

وأفادت مصادر الموقع، أن وساطة من حركة رجال الكرامة أفضت للإفراج عن زين الدين، بعد تصعيد مجموعات من أقاربه، ردّت على اعتقاله باحتجاز ثلاثة ضباط من الجيش والأجهزة الأمنية، وما لبثت أن أطلقت سراحهم بعد وعود بالإفراج عن زين الدين.

وأوضحت المصادر أن الأجهزة الأمنية أطلقت سراح زين الدين، وقامت بتسليمه لحركة رجال الكرامة، ونقلت الحركة بدورها زين الدين إلى السويداء، حيث تنتظره عائلته، وأكد مصدر من الحركة وجود عدة أشخاص من أبناء السويداء، تم اعتقالهم برفقة زين الدين، أثناء محاولتهم السفر إلى لبنان. وأضاف المصدر أن مفاوضات تجري للإفراج عنهم في الأيام القادمة.


وكانت قامت فصائل محلية في السويداء، باعتقال 3 من ضباط النظام على أحد النقاط التي نصبت محيط دوار العنقود شمال مدينة السويداء، وذلك ردا على قيام النظام باعتقال شاب من أبناء السويداء.

وقالت شبكة "السويداء 24" أن مجموعة محلية احتجزت ثلاثة ضباط من جيش النظام وأجهزته الأمنية، على نقطة تفتيش مؤقتة نصبتها في محيط دوار العنقود، على مدخل السويداء الشمالي، ولفتت أن ذلك كان رداً على اعتقال الأجهزة الأمنية للشاب سامر كمال زين الدين من قبل أحد الحواجز الأمنية على طريق دمشق القنيطرة، صباح يوم الاثنين.

ونوهت الشبكة أن عناصر المجموعة المحلية انسحبت من النقطة التي نصبتها شمال مدينة السويداء بعد احتجاز الضباط الثلاثة، وشددت وفق مصدر من من داخل المجموعة المحلية أن "الانسحاب مؤقت لإعطاء الجهات الأمنية مهلة للإفراج عن الشاب سامر كمال زين الدين".

وقالت المجموعة المحلية أنها ستعمل على " التصعيد في الساعات القادمة في حال لم يتم الاستجابة لمطلبهم"، والشاب "سامر كمال زين الدين" الذي اعتقله قوات النظام السوري ينحدر من بلدة قنوات في ريف السويداء الشمالي الشرقي ويعمل سائقاً على سيارة اجرة ولا يوجد بحقه أي طلبات أمنية.

يذكر أن محافظة السويداء تشهد حراكاً سلمياً معارضاً منذ منتصف آب/أغسطس الفائت، يحمل الكثير من المطالب السياسية والاقتصادية والمعيشية، بمشاركة الآلاف في مظاهرات شبه يومية. أدارت السلطات الأمنية ظهرها لهذه الاحتجاجات إلا أنها على ما يبدو بدأت تضايق النظام بشكل كبير خاصة أن عناصره قاموا مؤخرا بإطلاق النار على المتظاهرين ما أدى لاستشهاد شخص وإصابة عدد أخر.

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 
الكلمات الدليلية:

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ