"عشائر تدمر" تحمل "التحالف" مسؤولية احتجاز طفل و3 وجهاء في منطقة "التنف"
"عشائر تدمر" تحمل "التحالف" مسؤولية احتجاز طفل و3 وجهاء في منطقة "التنف"
● أخبار سورية ٢٢ فبراير ٢٠٢٣

"عشائر تدمر" تحمل "التحالف" مسؤولية احتجاز طفل و3 وجهاء في منطقة "التنف"

أصدر "مجلس عشائر تدمر والبادية السورية"، بياناً يوم أمس الثلاثاء، حمل خلاله قوات "التحالف الدولي"، الذي تقودها الولايات المتحدة الأمريكية، مسؤولية احتجاز طفل و3 وجهاء محليين، في قاعدة "التنف" العسكرية الأمريكية في جنوب شرقي سوريا.

وأكد البيان المنشور عبر صفحة المجلس الرسمية على فيسبوك، أنه منذ 3 أيام تم احتجاز طفل يبلغ من العمر 13 عامًا دون توجيه أي تهمة له، مشيرا إلى أنه "يجب ألا يدفع أي طفل ثمن أي اختلاف في الرأي "حقيقي أو متخيل"، بين القوات العسكرية والنشطاء المدنيين في المنطقة".

وذكر المجلس في بيان حمل توقيع رئيسه "ماهر العلي"، أن الولايات المتحدة هي التي توضع وتزيل الجنرالات في الجيش السوري الحر وقوات التحالف في المنطقة  ولذلك فهي تتحمل المسؤولية المباشرة عن الاحتجاز غير المبرر لهذا الطفل مع 3 من شيوخ المجتمع العشائري في المنطقة.

وأضاف أنه "يجب على الولايات المتحدة أن تلزم نفسها وحلفائها بأعلى معايير الديمقراطية في منطقة تتواجد فيها كقوة خارجية، ونوه إلى تعرض مجلس عشائر تدمر والبادية لضغوط مباشرة وغير مباشرة لمنعه من الإدلاء بأي تصريحات حول هذا الموضوع أو أي مسالة أخرى تتعلق بالمجتمع.

وشددت عشائر تدمر والبادية السورية في البيان على الإصرار على حق كل سوري في حرية التعبير والتجمع، وأضافت "إذا لم نتنازل عن حقنا للنظام الاسدي، بالتأكيد لن نتنازل عنه للولايات
المتحدة".

ولفت التجمع العشائري إلى أن استخدام الأطفال لممارسة الضغط السياسي وإسكات المجتمعات هي استراتيجية متوقعة من النظام الأسدي وليس من الولايات المتحدة الأمريكية.

واختتم البيان بالإشارة إلى أنه ينبغي للأمم المتحدة أن تشارك في الإشراف على إدارة الشؤون 
المدنية في هذه المنطقة مع الجهات المدنية المحلية، وقال إن ترك الأمر في أيدي الجهات العسكرية يمهد الطريق لسوء المعاملة، واحتجاز هذا الطفل هو أخر مثال على ذلك.

هذا وتنتشر في "التنف" قوات من "التحالف الدولي"، الذي تقوده الولايات المتحدة الأميركية، بالإضافة إلى قوات من  "جيش سوريا الحرة"، "مغاوير الثورة" سابقاً، وهو فصيل عسكري محلي، يتلقى دعما لوجستيا وعسكريا من الأخيرة، ويعتبر من أبرز القوات المنتشرة هناك.

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ