austin_tice
صورة
صورة
● أخبار سورية ١ سبتمبر ٢٠٢٤

الثاني خلال ساعات.. هجوم دامي يستهدف رعاة أغنام في البادية السورية

قُتل شخصين أحدهما طفل بهجوم مسلح نفذه مجهولين يوم أمس السبت 31 آب/ أغسطس، يرجح أنهم من ميليشيات إيران على تجمع للأغنام والمواشي مع سرقة 500 رأس من الأغنام بريف محافظة الرقة، بعد ساعات من هجوم مماثل في بادية حمص.

وأفادت مصادر طبية ومحلية بريف الرقة أن القتلى هم شقيقين "باسل وعبد الله أحمد العلي" من رعاة الأغنام قتلا في هجوم على بادية معدان جنوب شرق محافظة الرقة، وتحدثت إعلام النظام عن تنفيذ الهجوم من قبل "داعش".

وزعمت وسائل إعلام تابعة للنظام أن خلايا داعش تسللت إلى المنطقة عبر السيارات المصفحة وهاجموا الرعاة بمعدان ما أدى لمقتل شاب وشقيقه الطفل (14 عاماً) وهما ينحدران من بلدة المغلة شرقي الرقة.

وحسب مصادر إعلاميّة محلية أسفر الهجوم أيضًا عن سرقة 500 رأس من الأغنام، حيث جرى نقل الجثث إلى مستوصف البوحمد بريف الرقة الشرقي، وترافق ذلك مع استنفار لقوات الأسد في المنطقة.

وفي ظل عدم وجود حصيلة نهائية رسمية وتضارب الأرقام لمثل هذه الحوادث لم يعرف الجهة التي نفذت الهجوم ويعتقد بأنها من تنفيذ ميليشيا إيران، وكان أكد وزير الزراعة الأسبق لدى نظام الأسد "نور الدين منى"، بأن هذه الهجمات من تنفيذ ميليشيات إيران وليس داعش.

ويذكر أن المليشيات الإيرانية ومليشيات النظام تقف وراء معظم هذه الهجمات كونها الجهة المسيطرة على المنطقة، ويرجع الأهالي ذلك لعدة أسباب منها أن المليشيات تنتقم من المدنيين في المنطقة رداً على هجمات يقوم بها "داعش" بين الحين والآخر، وأكدت المصادر أن الهجوم وقع بدافع طائفي إذا كان بقصد الحرق والتدمير فقط وليس السرقة في أغلب الأحيان.

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 
الكلمات الدليلية:
austin_tice

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ