النظام يدين الغارات الأمريكية على مواقع إيران بديرالزور
النظام يدين الغارات الأمريكية على مواقع إيران بديرالزور
● أخبار سورية ٢٦ مارس ٢٠٢٣

النظام يدين الغارات الأمريكية على مواقع إيران بديرالزور

أصدرت الخارجية التابعة لنظام الأسد بيان إدانة بالغارات الجوية التي نفذتها طائرات أمريكية استهدفت مواقع ايرانية في دير الزور شرقي سوريا.

وقالت الوزارة في بيانها أنها تدين ما أسمته "الاعتداء الآثم الذي شنته قوات الاحتلال الأمريكي على بعض المناطق في محافظة دير الزور".

وأكدت وزارة النظام المجرم بتمسكها بإنهاء ما أسمته الاحتلال الأمريكي وبسط سلطة الدولة على كامل أراضيها، مطالبة جميع دول العالم بإدانة الغارات الأمريكية.

وزعمت الوزارة أن الغارات الجوية أدت لسقوط ضحايا مدنيين، معتبرة أن أمريكا تكذب بشأن المواقع المستهدفة وانها محاولة فاشلة لتبرير غاراتها التي عدتها انتهاك فاضح لسيادة النظام.

وفي السياق هدد المتحدث باسم الأمن القومي الإيراني "كيفان خسروي" الولايات المتحدة بالرد الفوري على أي هجمات تطال مواقع إيرانية أنشئت بطلب من نظام الأسد في سوريا، مشيرا إلى أن بلاده "تعارض أي عمل يهدد استقرار ذلك البلد

ونفى المتحدث الإيراني اتهامات واشنطن لطهران بالهجوم على قواعد أمريكية في سوريا، بل اتهم واشنطن بدعم تنظيم الدولة بالقول إن "دور الولايات المتحدة في تأسيس ودعم داعش يتماشى مع أهدافها السياسية في سوريا والعراق".

وفي السياق أيضا رصدت شبكة "شام" الإخبارية، عبر نعوات متفرقة نُشرت على مواقع التواصل، مصرع عدد من ميليشيات إيران جرّاء القصف الجوي الذي طال العديد من مواقع الميليشيات الإيرانية في دير الزور، ورغم اعتراف مسؤول إيراني بمقتل 7 أشخاص ادّعى بأن المواقع المستهدفة هي نقاط مدنية ومراكز تقديم خدمات ومخازن للأغذية.

هذا وقصفت طائرات حربية أمريكية مواقع ومستودعات تابعة لميليشيات إيران فجر الجمعة الماضي، وأعلنت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) أن الضربات جاءت ردا على هجوم للحرس الثوري أدى إلى وقوع خسائر بشرية ومادية، وسلسلة من الهجمات الأخيرة ضد قوات التحالف في سوريا.

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ