الاستخبارات التركية تحييد قيادي بارز في "ب ك ك" بعملية خاصة شمال سوريا ● أخبار سورية

الاستخبارات التركية تحييد قيادي بارز في "ب ك ك" بعملية خاصة شمال سوريا

كشفت مصادر أمنية تركية، عن أن فرق الاستخبارات التركية حيّدت بعملية خاصة، الإرهابي "أرهان أرمان" من تنظيم "بي كي كي/واي بي جي" شمالي سوريا، ولفتت إلى أن العملية تمت في منطقة عين العرب "كوباني" بريف حلب الشرقي.

وبحسب مصادر أمنية - نقلت عنها وكالة الأناضول -، فإن الإرهابي المذكور كان يتولى منصب عضو المجلس التنفيذي في مدينة عين العرب (كوباني) الخاضعة لسيطرة تنظيم "بي كي كي/ واي بي جي".

وذكرت المصادر أن الإرهابي أرمان التحق بالتنظيم عام 2013، وشارك في العديد من العمليات المسلحة التي نظمها "بي كي كي" داخل الأراضي التركية، وعقب انتقاله إلى مدينة عين العرب السورية، عمل أرمان على تنظيم عناصر جديدة، وشارك في عمليات تهريب الأسلحة والإرهابيين إلى الداخل التركي.


وسبق أن قال "مظلوم عبدي" القائد العام لميليشيا قوات سوريا الديمقراطية (قسد)، في تغريدة عبر "تويتر"، إن تركيا كثفت من هجماتها بالطائرات المسيرة على أهداف في شمال وشرق سوريا، محذراً من أن ذلك يهدد أمن المنطقة.

وكشف عبدي عن أن هجمات المسيرات التركية أسفرت منذ 20 من الشهر الحالي، عن مقتل تسعة مقاتلين من "قسد" وأربعة عناصر من قوى الأمن الداخلي (الأسايش)، في وقت تتواصل التهديدات التركية بشن عملية عسكرية على مناطق منبج وتل رفعت، وسط تصعيد واضح في القصف.

وتصاعدت حدة الضربات التركية المركزة الجوية منها والأرضية، ضد مواقع ميليشيا قوات سوريا الديمقراطية بمناطق شمال وشرق سوريا، خلال الآونة الأخيرة، وشهدت تصعيد تركي من خلال المسيرات التي استهدفت سيارات عسكرية لقيادات من قوات سوريا الديمقراطية في عين العرب وريف الحسكة، طالت قياديين وخلفت عدد من القتلى في صفوفهم، تزامناً مع قصف مدفعي عنيف يطال مواقع "قسد" يومياً شمال وشرقي سوريا.