austin_tice
مجموعة العمل تدين قرار تقليص مساعدات الأونروا لفلسطينيي سوريا في لبنان
مجموعة العمل تدين قرار تقليص مساعدات الأونروا لفلسطينيي سوريا في لبنان
● أخبار سورية ١٦ ديسمبر ٢٠٢١

مجموعة العمل تدين قرار تقليص مساعدات الأونروا لفلسطينيي سوريا في لبنان

دانت مجموعة العمل من أجل فلسطينيي سوريا قرار الوكالة الدولية لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" القاضي بتقليص مساعدات الأونروا لفلسطينيي سوريا في لبنان.

وقالت المجموعة في بيان أصدرته إنها تتابع عن كثب سياسة الوكالة الدولية لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" تجاه اللاجئين الفلسطينيين، وخصوصاً بيان الأونروا في لبنان يوم 15-12-2021 الخاص بالمهجرين الفلسطينيين من سوريا في لبنان، حيث ستوقف بحسب بيانها، مساعدة المال مقابل الإيواء، وتستبدل المساعدة الشهرية البالغة 100 دولار للعائلة الواحدة بمبلغ 25 دولارًا للشخص الواحد، مع دفع مبلغ تكميلي 150 دولار لكل عائلة وعلى دفعتين خلال سنة 2022.

وأضافت المجموعة: ندين هذا القرار، والسياسة المجحفة التي لا تراعي فيها الظروف المعيشية والاجتماعية للاجئين الفلسطينيين من سوريا في لبنان، الذين يعانون أصلاً التهميش والحرمان من الحقوق الاجتماعية.

وحذرت من تداعيات القرار على أوضاع اللاجئين الفلسطينيين، والمساس بحقوقهم المنصوص عليها في قرار تأسيس الأونروا، داعية إلى استمرار عملها باعتبارها شاهداً دولياً رئيسياً على نكبة فلسطين.

وحملت الأونروا مسؤولية تداعيات هذه القرارات والتدهور الصحي والاجتماعي والتعليمي للمهجرين الفلسطينيين في لبنان، ودعت إلى ضرورة التراجع عن هذه الخطوات التعسفية والظالمة.

كما طالبت الأونروا بالمسارعة إلى تقديم الإغاثة الضرورية والعاجلة للاجئين الفلسطينيين في لبنان حتى تتحقق عودتهم إلى ديارهم التي خرجوا منها.

وختمت المجموعة بدعوة منظمة التحرير والفصائل الفلسطينية والمؤسسات الدولية للتحرك الفوري لمنع تقليص المساعدات، ومدّ يد العون للاجئين الفلسطينيين في لبنان.

المصدر: شبكة شام الكاتب: أحمد أبازيد
مشاركة: 
austin_tice

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ