austin_tice
غيراسيموف يتهم واشنطن بتقليل فعالية القتال ضد "الإرهابيين" في سوريا!
غيراسيموف يتهم واشنطن بتقليل فعالية القتال ضد "الإرهابيين" في سوريا!
● أخبار سورية ٩ ديسمبر ٢٠٢١

غيراسيموف يتهم واشنطن بتقليل فعالية القتال ضد "الإرهابيين" في سوريا!

قال رئيس الأركان العامة للقوات المسلحة الروسية فاليري غيراسيموف، إن "الوجود العسكري غير الشرعي في سوريا يقلل من فعالية القتال ضد الإرهابيين، ويسهم في محاولات المسلحين لتوسيع نفوذهم في البلاد".

وقال غيراسيموف في إفادة للملحقين العسكريين للدول الأجنبية، اليوم الخميس: "لم تتخل الجماعات المسلحة غير الشرعية عن خططها لتوسيع مناطق نفوذها. ويسهم في ذلك الوجود العسكري غير المشروع للولايات المتحدة وعدد من الدول الأخرى في سوريا، مما يقلل من فعالية محاربة الجماعات الإرهابية".

وأشار إلى أن القوات الفضائية الروسية تواصل إلى جانب قوات الأسد، غاراتها للقضاء على ما أسماهم "الإرهابيين"، في حين تقدم في الوقت نفسه المساعدة في عودة اللاجئين واستعادة البنية التحتية وسلامة أراضي البلاد، متناسيا الدمار المخيف الذي تسببت به الطائرات في القرى والمدن السورية المدمرة.

وتابع رئيس الأركان العامة: "في منطقة خفض التصعيد في إدلب، يجري العمل مع الجانب التركي لتنفيذ الاتفاقات القائمة والحفاظ على وقف الأعمال العدائية".

والجدير بالذكر أن نظام الأسد وحليفيه الروسي والإيراني تسببوا خلال الأعوام الماضية بقتل وتهجير وتشريد ملايين السوريين، إذ يعتبر الثلاثي المذكور أكثر الأطراف ارتكابا للمجازر وللجرائم ضد الإنسانية في سوريا، علما أن التدخل الروسي والإيراني جاء دون دعوة من الشعب السوري المكلوم، بل جاء من المجرم الأسد الذي ارتكب الفظائع.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 
austin_tice

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ