austin_tice
غارات إسرائيلية تستهدف مرفأ اللاذقية والنظام ينفي وقوع خسائر بشرية
غارات إسرائيلية تستهدف مرفأ اللاذقية والنظام ينفي وقوع خسائر بشرية
● أخبار سورية ٧ ديسمبر ٢٠٢١

غارات إسرائيلية تستهدف مرفأ اللاذقية والنظام ينفي وقوع خسائر بشرية

قالت وسائل إعلام تابعة لنظام الأسد إن ميناء اللاذقية التجاري في الساحل السوري تعرض لغارات جوية بعدة صواريخ إسرائيلية استهدفت ساحة الحاويات في الميناء ونفى إعلام النظام وقوع خسائر بشرية وفق تعبيره.

وحسب وكالة أنباء النظام "سانا"، فإن الاحتلال الإسرائيلي نفذ عدواناً صاروخياً مستهدفاً ساحة الحاويات في ميناء اللاذقية التجاري، وفقا لما أوردته عن مصدر عسكري لم تسمه.

وأفاد المصدر بأن "حوالي الساعة 1:23 من فجر يوم الثلاثاء العدو الإسرائيلي عدواناً جوياً بعدة صواريخ من اتجاه البحر المتوسط جنوب غرب اللاذقية مستهدفاً ساحة الحاويات في ميناء اللاذقية التجاري.

وذكر أن العدوان أدى إلى اشتعال عدد من الحاويات التجارية في المكان المذكور، فيما صرح محافظ النظام في اللاذقية عامر هلال، بأن "فرق الإطفاء تمكنت من إخماد النيران" حسب وصفه.

ونقلت صحيفة مقربة من نظام الأسد عن الرائد مهند جعفر، قائد فوج اطفاء اللاذقية تصريح تضمن إعلانه "إخماد الحريق في ساحة الحاويات بمرفأ اللاذقية الناجم عن العدوان الاسرائيلي"، على حد قوله.

من جانبها أعلنت وسائل الإعلام الموالية للنظام نقلا عن مصادر أن الأضرار اقتصرت على الماديات بالحاويات التي تحمل معظمها مواداً غذائية، دون تسجيل إصابات بشرية، وفق تعبيرها.

وسبق أن شنت الطائرات الإسرائيلية، غارات على مواقع للنظام في مدينة اللاذقية الساحلية حيث نقلت وكالة أنباء النظام "سانا" في آيار الماضي، نفذ العدو الإسرائيلي عدوانا جويا من اتجاه جنوب غرب اللاذقية مستهدفا بعض النقاط في المنطقة الساحلية".

هذا وتتعرض مواقع عسكرية تابعة للنظام منذ سنوات، لقصف إسرائيلي من حين إلى آخر، يستهدف مواقع لقواته، وقواعد عسكرية تابعة لإيران والمجموعات الإرهابية التابعة لها، مع تكتم النظام عن خسائره نتيجة الضربات الجوية المتتابعة.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 
austin_tice

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ