austin_tice
حصة مسؤول تساوي مخصصات 40 عائلة .. وزير سابق يفند "التصدي والمقاومة والصمود"
حصة مسؤول تساوي مخصصات 40 عائلة .. وزير سابق يفند "التصدي والمقاومة والصمود"
● أخبار سورية ٨ ديسمبر ٢٠٢١

حصة مسؤول تساوي مخصصات 40 عائلة .. وزير سابق يفند "التصدي والمقاومة والصمود"

كتب وزير الزراعة الأسبق "نور الدين منى"، منشورا علّق فيه على 3 مواضيع رئيسية وهي "التصدي والمقاومة والصمود"، إذ تحدث عن "وجبة سورية من ثلاثة صحون يمكنك تناولها في الظلمة"، على حد قوله.

وقال إن الأول هو "صحن التصدي"، معتبرا أن الغارة الإسرائيلية على ميناء اللاذقية قرب قاعدة حميميم الروسية، كانت رغم تواجد المضادات في "حفلة عربدة وتحشيش وشرب الفودكا الروسية، لله درك يا أبو علي بوتين يا كدع الحليف الاستراتيجي في الدفاع المشترك، لله درنا على هذا الصحن مر الطعم".

وأضاف أن الصحن الثاني هو "المقاومة"، وذكر أن "يصعب على الإنسان العاقل، أن يرى كيف يعيش السوريين دون وقود وكهرباء من أجل شرعنة فواتير شركات الاتصالات دون أن يشعر هذا الشعب بأي عتبة للذل والإذلال"، حسب كلامه.

أما الثالث قال إنه "صحن الصمود"، ونقل عن مصدر قولها إن "الصهاريج تقوم توزيع المازوت من أجل الشوفاجات لملء خزانات كبار مسؤولي الحزب والدولة من السلطة الحزبية والتنفيذية والتشريعية، ومن لف معهم".

وأكد "ملء الخزانات بنحو 2000 ليتر مازوت على الماشي وأصحاب الزواج السياسي نالوا حصة أكبر وهذا كله في الدورة الأولى وقدر ذلك بأنه يساوي 40 حصة عائلة سورية من أبناء البطة السوداء"، وفق تعبيره.

وفي مطلع شهر تشرين الأول/ نوفمبر، شن "منى"، عبر صفحته الشخصية على موقع فيسبوك هجوما لاذعا تحدث خلاله عن فضائح حول انتخابات صحفيي النظام واصفا أعمالهم بأنها غير حقيقية.

وفي آب/ أغسطس الفائت انتقد مرسوم نظام الأسد الذي حدد الوزراء في حكومته الجديدة بتغييرات لا تزيد عن 5 وزراء، كما علق على تعيين مرشح سابق بمنصب وزير الدولة.

و"منى" هو وزير الزراعة السابق (بين 2001 و 2003)، ويقيم في بلدة تلدرة التابعة لمدينة السلمية بريف حماة الشرقي، ويشتهر انتقاداته المتكررة لحكومة النظام والشخصيات التابعة له عبر حسابه في "فيس بوك"، وسبق أن أثار جدلا في العديد من المواضيع كان أبرزها الدور الروسي في تجنيد السوريين كمرتزقة.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 
austin_tice

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ