austin_tice
بينهم إعلاميين .. "بي واي دي" يعتقل أعضاء في "الوطني الكردي" شمال شرقي سوريا
بينهم إعلاميين .. "بي واي دي" يعتقل أعضاء في "الوطني الكردي" شمال شرقي سوريا
● أخبار سورية ١٨ يوليو ٢٠٢١

بينهم إعلاميين .. "بي واي دي" يعتقل أعضاء في "الوطني الكردي" شمال شرقي سوريا

كشف "المجلس الوطني الكردي في سوريا"، (ENK) عن قيام عناصر تابعين ل "حزب الاتحاد الديمقراطي" (PYD) باعتقال 4 أشخاص بينهم إعلاميين اثنين، وآخرين من "الحزب الديمقراطي الكردي السوري" (PDK-S).

وذكرت صفحة "الوطني الكردي"، على الفيسبوك أن مسلحي "بي واي دي"، اختطفوا كلاً من الإعلامي "عزالدين ملا"، إضافة إلى نظيره "برزان حسين"، بعد مداهمة منزله في الساعة الثانية بعد منتصف الليل الكائن في بلدة "كركي لكي" (معبدة) بريف الحسكة.

ولفتت إلى اعتقال عناصر "حزب الاتحاد الديمقراطي" لكلا من "محمد صالح أحمد"، ويشغل منصب العضو المنطقي و "محمد أيو"، عضو الهيئة الاستشارية في "الحزب الديمقراطي الكردي السوري" (PDK-S).

ولفت ناشطون في موقع "فرات بوست"، إلى أن مسلحي "حزب الاتحاد الديمقراطي PYD" واعتقلوا 6 أشخاص من كوادر أحزاب منضوية تحت "المجلس الوطني الكردي".

وكانت ذكرت "منظمة مراسلون بلا حدود"، في تقرير لها جاء تحت عنوان "القوات الكردية تتمادى في اعتقال الصحفيين"، أن "قسد"، اعتقلت 3 صحفيين في مناطق سيطرتها شمال وشرق سوريا، وأصدرت إدانة لهذه الانتهاكات المتزايدة.

بالمقابل نفت "قسد"، مسؤوليتها عن اعتقال قواتها لـ 3 صحفيين وأشارت إلى دور "قوى الأمن الداخلي (الأسايش) ومؤسسات قضائية تابعة للإدارة الذاتية في عمليات ملاحقة الأفراد قانونياً، حسب وصفها.

هذا وسبق أن طالب المجلس الوطني الكردي في سوريا من "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) بتحمل مسؤولياتها حول حالات الاعتقال والاختطاف التي تقوم بها إلى جانب جهاز الاستخبارات التابعة لها، ومنع تكرار الأعمال الترهيبية بحق الشعب، ووضع حد نهائي لذلك، فيما تتكرر حوادث الاعتقال التعسفي بمناطق شمال وشرق البلاد.

مشاركة: 
austin_tice

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ