austin_tice
"الرابعة" توسّع سيطرتها على نقاط التماس مع "ب ي د" بريف الرقة
"الرابعة" توسّع سيطرتها على نقاط التماس مع "ب ي د" بريف الرقة
● أخبار سورية ١٠ ديسمبر ٢٠٢١

"الرابعة" توسّع سيطرتها على نقاط التماس مع "ب ي د" بريف الرقة

وسعت "الفرقة الرابعة" من سيطرتها على نقاط التماس مع ميليشيا حزب الاتحاد الديمقراطي "ب ي د" في ريف الرقة الشرقي والغربي.

وقال ناشطون في شبكة "الخابور" إن "الفرقة الرابعة" تهدف من العملية فرض إتاوات من قبلها على السيارات الخاصة والحافلات والشاحنات التجارية القادمة من مناطق سيطرة "ب ي د" إلى مناطق سيطرة نظام الأسد والعكس.

ولفت المصدر إلى أن "الفرقة الرابعة" استقدمت تعزيزات تضم عشرات العناصر بقيادة ضباط على حواجز المعابر في صفيان جنوب الطبقة والهور قرب المنصورة والعكيرشي شرقها.

وشدد المصدر على أن توسع "الفرقة الرابعة" وسيطرتها على هذه الحواجز زاد مخاوف السائقين والأهالي من التوجه لمناطق سيطرة قوات النظام، نتيجة الخوف من اعتقالهم بشكل قسري، بهدف ابتزازهم للحصول على إتاوات ورشاوي.

والجدير بالذكر أن الفرقة الرابعة سيطرت بوقت سابق على حاجز الصفر على طريق "حلب الرقة" منتصف الشهر المنصرم، وفرضت على السيارات الخاصة مبلغ مالي قدره 25 ألف ليرة سورية، وعلى الحافلات مبلغ مالي قدره 40 ألف ليرة، بحجة توفير الأمان والاستقرار على الطرقات.

وسجلت خلال الشهر المنصرم وفقاً لسائق حافلة من مدينة الرقة قرابة 15 حالة اعتقال غالبيتها بحق طلبة ومعلمين خلال توجههم من الرقة إلى حلب، وذلك من قبل عناصر "الفرقة الرابعة" المنتشرة على الطريق بتهم تتعلق بالانتماء إلى "ب ي د" وتنظيم داعش.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 
austin_tice

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ