austin_tice
الجيش الأمريكي يعلن إسقاط مسيرة دخلت المجال الجوي لقاعدة التنف بسوريا
الجيش الأمريكي يعلن إسقاط مسيرة دخلت المجال الجوي لقاعدة التنف بسوريا
● أخبار سورية ١٦ ديسمبر ٢٠٢١

الجيش الأمريكي يعلن إسقاط مسيرة دخلت المجال الجوي لقاعدة التنف بسوريا

أعلنت القيادة الوسطى للجيش الأمريكي، أن قواتها أسقطت مسيرة دخلت المجال الجوي لقاعدة التنف في سوريا مساء الثلاثاء، ويعتبر هذه الهجوم هو الثاني الأكبر من نوعه بعد هجوم سابق تعرضت له القاعدة بخمس طائرات مسيرة في أكتوبر الماضي.

وقال المتحدث باسم القيادة الوسطى بيل أوربان، وفق ما نقلت قناة NBC الأمريكية، إنه تم رصد طائرتين بدون طيار دخلتا المجال الجوي للتنف، موضحاً أنه "لدى مواصلة إحدى المسيرتين مسارها إلى عمق منطقة التنف، تم التوصل إلى تقييم أنها تظهر نية عدائية وتم إسقاطها".

وأوضح أن المسيرة الصغيرة الثانية فقد غادرت المنطقة، ولم يكن واضحا ما إذا كانت المسيرتان تحملان متفجرات، وحسب المتحدث، فإنه لم تكن هناك تقارير عن إصابات أو أضرار بقاعدة التنف جراء الحادث.

وسبق أن قال مسؤولون أمريكيون وإسرائيليون نقلت عنهم صحيفة "نيويورك تايمز"، إن الهجوم على قاعدة التنف الأميركية في سوريا في أكتوبر الماضي نفذته طائرات مسيرة، لافتين إلى أن هذه الغارة كانت "بمثابة رد إيراني على الضربات الجوية الإسرائيلية في سوريا".

وأوضحت الصحيفة أن الغارة لم تسفر عن وقوع إصابات، ولكنها المرة الأولى التي توجه فيها طهران ضربة عسكرية ضد الولايات المتحدة ردا على غارات إسرائيلية، وهو ما يعني تصعيدا لـ"حرب الظل الإيرانية مع إسرائيل" والتي تعني مزيدا من المخاطر على القوات الأميركية في الشرق الأسط.

وكانت نقلت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية، عن مسؤولي استخبارات غربية، أن الميليشيات الإيرانية في سوريا والعراق حصلت على عشرات المسيرات الجديدة، تتراوح كفاءتها بين النماذج المتقدمة المصنعة إيرانياً وتستطيع التحليق لمسافات بعيدة، والطائرات الرخيصة التي تعمل بأجهزة التحكم، تم تعديلها لتحمل قنابل صغيرة ولكنها قوية.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 
austin_tice

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ