austin_tice
إطلاق نار ودهس .. دورية روسيّة تقتل طفلاً وعربة لـ"قسد" تصيب آخر رفقة والده بدير الزور
إطلاق نار ودهس .. دورية روسيّة تقتل طفلاً وعربة لـ"قسد" تصيب آخر رفقة والده بدير الزور
● أخبار سورية ١٠ ديسمبر ٢٠٢١

إطلاق نار ودهس .. دورية روسيّة تقتل طفلاً وعربة لـ"قسد" تصيب آخر رفقة والده بدير الزور

أفادت مصادر إعلامية محلية في محافظة دير الزور شرقي سوريا، بأن قوات الاحتلال الروسي أقدمت على إطلاق النار ودهس طفل من ذوي الاحتياجات الخاصة في مدينة دير الزور، وجاء ذلك تزامناً مع إصابة رجل وطفله بجروح بليغة جرّاء حادث دهس نفذته عربة تتبع لميليشيات "قسد" شرقي سوريا.

وقال ناشطون في موقع "فرات بوست"، أن دورية تابعة لجيش الاحتلال الروسي أقدمت على قتل طفل من ذوي الاحتياجات الخاصة في أحياء مدينة دير الزور، ونقلت عن مصادر تفاصيل وقوع الحادثة.

ولفت الموقع ذاته إلى أن الطفل "عبد العزيز خليل الهجر"، المنحدر من مدينة "صبيخان" شرقي المحافظة، لقي حتفه جراء إطلاق نار من دورية روسية تلاه دهس الطفل بإحدى عربات الدورية.

وذكرت مصادر محلية أن الاعتداء وقع بالقرب من جامع قباء بحي الجورة في دير الزور، على خلفية مرور الشاب بالقرب من الدورية الروسية وهو يرتدي "فروة" يتقي بها البرد على عادة أهالي دير الزور، فيما اتهمه عناصر الدورية بأنه "مفخخ".

ونوهت إلى أن عناصر الدورية الروسية شرعوا بإطلاق النار على الطفل بشكلٍ كثيف ومباشر حتى ارتقى ضحيةً لهذا الجريمة النكراء، ولم يكتفِ العناصر بقتله بس قاموا بدهسه بإحدى العربات العسكرية الثقيلة حتى بعد أن فارق الحياة.

من جانبها قامت الأفرع الأمنية التابعة لنظام الأسد بمحاولةٍ لطمس معالم الجريمة عن طريق سحب الجثة إلى أحد الأفرع القريبة، قبل أن يُفتضَحَ الأمر وتظهر صور لجثة الطفل "عبد العزيز الهجر" المشوهة.

في حين لفت ناشطون محليون إلى إصابة رجل يدعى "حابس الغبراوي" وابنه بجروح بليغة وهم نازحين من أبناء قرية الغبرة، فيما نقلوا على إثرها إلى المستشفى لتلقي العلاج بريف دير الزور الشرقي.

وأشارت إلى أن ذلك جاء جرّاء دهس دراجتهم النارية من قبل سيارة للشرطة العسكرية التابعة لميليشيات "قسد"، أثناء محاولتهم اعتقال ابنه بهدف سوقه إلى التجنيد الإجباري، وفق مصادر إعلامية محلية.

هذا ونوه ناشطون إلى أن وقوع حوادث الدهس الأخيرة شرقي سوريا جاء تزامنا مع تمدد القوات الروسية في المنطقة ومحاولة فرض سيطرتها من خلال ارتكاب الانتهاكات بحق المدنيين دون رقابة من أي جهة كانت، ولا تقتصر مثل هذه الحوادث على دير الزور، إذ تشهد مناطق سيطرة النظام حوادث مماثلة كما تتسبب الدوريات الروسية بحوادث سير راح ضحيتها عدد من المدنيين.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 
austin_tice

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ