توتر واشتباكات بعد مقتـ ـل عناصر للنظام برصاص مجهولين غربي دمشق
توتر واشتباكات بعد مقتـ ـل عناصر للنظام برصاص مجهولين غربي دمشق
● أخبار سورية ٢ يونيو ٢٠٢٣

توتر واشتباكات بعد مقتـ ـل عناصر للنظام برصاص مجهولين غربي دمشق

أفادت مصادر إعلامية محلية في العاصمة السورية دمشق بمقتل عنصر من ميليشيات الفرقة الرابعة التابعة لقوات الأسد وآخر من الأمن العسكري، بالإضافة لشخص ثالث مدني، بهجوم نفذه مسلحين مجهولين في بلدة بيت جن بريف دمشق.

وقال ناشطون في موقع "صوت العاصمة"، إن الحادثة وقعت يوم أمس الخميس، وأكدوا مقتل العنصر "حمادة حمادة" التابع للفرقة الرابعة، و"محمد حمادة"، التابع للأمن العسكري وشخص مدني يدعى "أيمن قبلان"، برصاص مجهولين.

وذكر المصدر ذاته أن اشتباكات اندلعت عقب الحادثة بين عائلة حمادة المدعومة من قبل مكتب أمن الرابعة وأهالي الحي الجنوبي في بلدة بيت جن الذي اتهمتهم العائلة بقتل أبنائها، وشهدت البلدة سابقا مواجهات بين الأمن العسكري والفرقة الرابعة بريف دمشق.

وأكدت مصادر متطابقة مقتل عنصرين من عملاء نظام الأسد في الحارة الجنوبية في بلدة بيت جن بريف دمشق تبعه اشتباكات بين المدنيين ومليشيات الأمن العسكري بسبب تنفيذ حملة مداهمة وتفتيش عنيفة بريف دمشق الغربي.

وفي كانون الأول الفائت قتل أحد عناصر الأمن العسكري بالقرب من قرية دير ماكر في ريف دمشق،
وفي شهر آب الفائت قتل قائد إحدى المجموعات المحلية التابعة للفرقة الرابعة في مزرعة بيت جن برصاص مجهولين.

وقالت مصادر إعلامية مقربة من نظام الأسد، أمس الخميس 1 حزيران/ يونيو، إن خمسة عسكريين بينهم قيادي من جيش النظام قتلوا بكمين مسلح بالقرب من قرية حوش عرب بريف العاصمة السورية دمشق.

وقتل قيادي في مخابرات النظام السوري، يوم الثلاثاء الماضي وذلك نتيجة انفجار عبوة ناسفة بسيارته في حي المنصورة في بلدة الكسوة بريف العاصمة السورية دمشق.

وأكد ناشطون مصرع "عبد العزيز شودب"، قائد مجموعة تتبع لمخابرات النظام "الأمن العسكري" نتيجة الانفجار، وتداولت صفحات إخبارية محلية صورا من موقع الحادثة يظهر جانب من الأضرار المادية التي لحقت بالمكان بريف دمشق.

هذا وقالت مصادر إعلامية محلية إن اشتباكات عنيفة اندلعت بين أشخاص من عائلة "حمادة" يتبعون لميليشيا "الفرقة الرابعة" وأشخاص من أهالي قرية "بيت جن" في ريف دمشق الغربي في نيسان الماضي ما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى بين الطرفين.

وجاءت الاشتباكات المسلحة بين الطرفين بعد انفجار عبوة ناسفة زرعها مجهولون في سيارة كان يستقلها قياديين من عائلة حمادة، ما أدى لإصابة بعضهم بجراح متفاوتة، وسط استمرار التوتر وأنباء عن مقتل 4 أشخاص جراء الاشتباكات في بلدة بيت جن بريف دمشق.

وشهدت بلدة بيت جن في ريف دمشق في شباط/ فبراير الماضي اشتباكات بالرشاشات الثقيلة بين مجموعات محلية تتبع إحداها لفرع الأمن العسكري والأخرى للفرقة الرابعة ويقع تجمع بلدات بيت جن في ريف دمشق الغربي، ويبعد عن العاصمة دمشق قرابة 40 كيلو متراً.

وبحسب موقع "صوت العاصمة"، آنذاك، فإن خلافاً بين مجموعة من عائلة حمادة، تتبع فرع الأمن العسكري ومجموعة من عائلة كمال، تتبع للفرقة الرابعة تطور لاشتباكات استخدمت فيها الرشاشات المتوسطة والثقيلة.

وكانت جرت اشتباكات مماثلة بين الطرفين مطلع حزيران 2022، أدت لإصابة أربعة أطفال بـ رصاص طائش، نُقلوا على إثرها إلى مشفى “المجتهد” بالعاصمة دمشق، حسب مصادر إعلامية محلية.

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 
الكلمات الدليلية:

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ