سهيل الحسن أحدهم... الإرهابي "بشار" يقر ترفيعات لعدد من ضباط وقادة ميليشياته 
سهيل الحسن أحدهم... الإرهابي "بشار" يقر ترفيعات لعدد من ضباط وقادة ميليشياته 
● أخبار سورية ١ يناير ٢٠٢٣

سهيل الحسن أحدهم... الإرهابي "بشار" يقر ترفيعات لعدد من ضباط وقادة ميليشياته 

أصدر رأس النظام الإرهابي "بشار الأسد"، عدة قرارات تقضي بتنقلات وترفيعات يقرها نظام الأسد بشكل دوري، وتتصاعد في شهر كانون الأول من كل عام، وتشمل ضباط وقادة الفرق والأفرع الأمنية 

وكشفت مصادر إعلامية مقربة من نظام الأسد إلى ترفيع العميد "سهيل الحسن" قائد الفرقة 25، إلى رتبة لواء، بالتزامن مع صدور جدول ترفيع ضباط في جيش النظام لا سيّما في الفرقة الرابعة التي يقودها الإرهابي "ماهر الأسد".
 
وفي سياق موازٍ كشفت المصادر عن تعيين العميد الركن باسم عادل علشة، في منصب رئيس أركان الفرقة الرّابعة فيما تم تعيين العميد الركن مدين موسى وسوف، رئيساً لفرع الدفاع الجوي في ميليشيات "الرابعة".

فيما تم تعيين اللواء نضال صالح دليلة، قائدا للفرقة 17 ورئيسا للجنة الأمنية في محافظة دير الزور، واللواء محمد إبراهيم عيسى المنحدر من ذات القرية قائداً للفرقة العاشرة في ميليشيات النظام.

في حين جرى تعيين اللواء نزار كامل يونس، قائدا للفرقة 30 حرس جمهوري، واللواء الركن حسين جداوي قائدا للفرقة التاسعة، واللواء سهيل فياض أسعد، قائداً للفيلق الأول في قوات النظام، والعميد الركن سامر محمد قائدا للواء 38 الفرقة الرابعة.

وكان أصدر نظام الأسد قرارات تقضي بنقل وتعيين عدد من الضباط ضمن جدول تنقلات يدخل حيز التنفيذ في تمّوز/ يوليو 2022 الماضي، ويشمل عدد أكثر من 10 ضباط من مرتبات داخلية الأسد وشعبة الأمن السياسي التابعة لمخابرات النظام.

وكانت كشفت صفحات موالية للنظام عن تغيرات وتنقلات أقرها رأس النظام الإرهابي "بشار الأسد"، شملت عدة مواقع لضابط برتب عالية في صفوف جيش النظام وشملت أبرز وجوه الإجرام ممن يعرف عنهم مشاركتهم في العمليات العسكرية والجرائم بحق الشعب السوري.

الكاتب: فريق العمل

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ