صورة ضحايا مدنيين من قصف حربي روسي على مزرعة لمدنيين قرب بلدة أرمناز بريف إدلب
صورة ضحايا مدنيين من قصف حربي روسي على مزرعة لمدنيين قرب بلدة أرمناز بريف إدلب
● أخبار سورية ٢٥ ديسمبر ٢٠٢٣

مجـ ـزرة بقصف جوي روسي استهدف مزرعة لمدنيين نازحين قرب أرمناز بإدلب

استشهد خمسة مدنيين على الأقل، من عائلة واحدة، في وقت متأخر يوم الاثنين، بقصف جوي لطيران الاحتلال الروسي استهدف مزرعة لمدنيين نازحين قرب بلدة أرمناز في ريف إدلب الغربي.

وقال مراسل شبكة "شام" إن عائلة مكونة من ( أب وأم وثلاثة أطفال) استشهدوا جراء تعرض مزرعة يقيمون فيها قرب بلدة أرمناز لقصف جوي لطيران الاحتلال الروسي، وهم نازحون من قرى جبل الزاوية بريف إدلب الجنوبي.

وكان استهدف الطيران الحربي الروسي بعد ساعات المساء، عدة مناطق بريف إدلب الغربي، طالت مواقع مدنية ومنازل قريبة من مخيمات للنازحين أيضاً قرب بلدة البشيرية، سببت حالة هلع كبير للمنيين هناك.


وفي وقت سابق من يوم الاثنين، قضى مدني وأصيب 5 آخرون بينهم 3 أطفال، جراء قصف صاروخي لقوات النظام، استهدف المدرسة الريفية خلال فترة الدوام الرسمي ووجود الطلاب فيها، ومنازل المدنيين ومحيط مرافق عامة وأراضٍ زراعية في المدينة، وفق مؤسسة الدفاع المدني السوري.

وأصيب مدني بجروح في قدمه إثر قصف مدفعي لقوات النظام استهدف بلدة الفطيرة جنوبي إدلب، اليوم أيضاً، أثناء تفقده لمنزله في البلدة، وأصيب طفل بجروح طفيفة إثر قصف مماثل استهدف مدرسة للتعليم الأساسي في بلدة عين لاروز في ريف إدلب الجنوبي، أمس الأحد أثناء الدوام الرسمي، كما استهدف القصف أيضاً الأحياء السكنية للبلدة وأطرافها، وأحياء بلدة بليون وبالقرب من مدرسة فيها، وأحياء بلدة الموزرة وبسامس وكنصفرة، وأطراف البارة والمغارة ومرعيان في الريف نفسه، دون بلاغات عن إصابات.

وصعدت قوات النظام هجماتها بشكل ممنهج على المدارس والمرافق التعليمية في شمال غربي سوريا، إذ أصيب ثلاثة أطفال من التلاميذ ومعلّمة ( توفيت لاحقاً متأثرة بجراحها) إثر قصف مدفعي لقوات النظام استهدف مدرسة الشهداء في قرية آفس شرقي إدلب، يوم السبت 2 كانون الأول خلال فترة الدوام الرسمي للطلاب في المدرسة ما أدى أيضا لحالة خوف وهلع بين التلاميذ والكادر التعليمي

وكان شهر كانون الأول الجاري قاسياً على المدنيين جراء التصعيد من قوات النظام وروسيا بحملات القصف على المدن والبلدات في شمال غربي سوريا حيث شنت قوات النظام وروسيا منذ بداية الشهر الحالي وحتى السابع عشر منه 74 هجوماً على المدنيين في 20 مدينة وبلدة أدت لمقتل 16 شخصاً بينهم 4 أطفال وامرأتان، وأصيب على إثر تلك الهجمات 74 شخصاً من بينهم 23 طفلاً وامرأتان، كانت إصابة معظمهم خطرة.

ومنذ بداية العام الحالي 2023 وحتى يوم 17 كانون الأول استجابت فرقنا لـ 1232 استهدافاً من قوات النظام وروسيا والميليشيات الموالية لهم، أدت لمقتل 161 شخصاً بينهم 46 طفلاً و23 امرأةً، وأصيب على إثر هذه الهجمات 681 شخصاً من بينهم 214 أطفال و95 امرأةً، وفق الدفاع المدني السوري.

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 
الكلمات الدليلية:

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ