austin_tice
ما حقيقة مقتل "عروة ديب وهارون الأسد" في القرداحة..؟
ما حقيقة مقتل "عروة ديب وهارون الأسد" في القرداحة..؟
● أخبار سورية ١٧ أبريل ٢٠٢٣

ما حقيقة مقتل "عروة ديب وهارون الأسد" في القرداحة..؟

تداولت صفحات إخبارية على مواقع التواصل، معلومات تزعم مقتل كلا من "عروة أسامة ديب"، بوصفه "المسؤول عن أمن القرداحة"، و"أنور هارون الأسد"، جراء اشتباكات اندلعت في مدينة القرداحة بريف اللاذقية، إلّا أن موالون نفوا صحة هذه الأنباء.

وعقب تداول الخبر رصدت شبكة شام الإخبارية، وجود نشاط لصفحة المقدم "عروة ديب"، الشخصية على موقع فيسبوك، كما نشط "أنور الأسد"، عبر صفحته بعد تواتر أنباء عن مقتلهما، ثم نفت عدة شخصيات موالية وجود أي مواجهات أو سقوط قتلى وجرحى.

ونشر الشرطي "محمد حلو"، مصور وزارة الداخلية في حكومة نظام الأسد، صورة قال إنها ملتقطة مباشرة تجمعه مع "عروة"، واعتبر أن "جميع الصفحات التي تنشر خبر وفاته تدار من الخارج وهدفها اثارة البلبلة والفتنة".

في حين قال "عماد هارون الأسد" عبر خاصية القصص المصورة في حسابه الشخصي على فيسبوك، إن "شقيقه أنور بخير"، ولا صحة لما يتم تداوله حول مقتله رفقة "عروة أسامة ديب"، ونشرت عدة شخصيات مقربة من نظام الأسد منشورات تنفي مقتل عروة وأنور، بعد أن ضجت مواقع التواصل بأنباء مقتلهما.

وسبق أن تداولت صفحات إخبارية معلومات عن اندلاع اشتباكات عنيفة استخدمت فيها الرشاشات المتوسطة والقذائف الصاروخية بين أفراد من آل الأسد بريف مدينة القرداحة مسقط رأس رئيس النظام السوري بشار الأسد.

وتعيش مناطق سيطرة النظام في ظل فوضى أمنية كبيرة نتيجة انتشار المجموعات والعصابات المسلحة المتنافسة في ما بينها، والتي يتبع بعضها لأجهزة النظام الأمنية، وتكاد تغيب الأخيرة عن المشهد في كثير من الأحيان، إذ يرى ناشطون أنه غياب ناتج عن عجز وتقصير كما هو الحال في الساحل السوري، أو متعمد بهدف تعميق الفوضى، مثل الوضع في الجنوب السوري.

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 
austin_tice

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ