"لا وجود لقواتنا بالجنوب" .. ميليشيا "لـ ـواء القـ ـدس" تنفي تبنى إطلاق الصواريخ على الجولان
"لا وجود لقواتنا بالجنوب" .. ميليشيا "لـ ـواء القـ ـدس" تنفي تبنى إطلاق الصواريخ على الجولان
● أخبار سورية ١٠ أبريل ٢٠٢٣

"لا وجود لقواتنا بالجنوب" .. ميليشيا "لـ ـواء القـ ـدس" تنفي تبنى إطلاق الصواريخ على الجولان

أصدرت ميليشيات "لواء القدس"، ما قالت إنه "توضيح هام"، تضمن نفي تبنى إطلاق صواريخ على الجولان السوري المحتل، ويأتي ذلك بعد أن نقلت عدة مواقع تتبع لنظام الأسد بيان زعمت بأنه تبني اللواء لعملية إطلاق الصواريخ، قبل تنصل الميليشيات عبر بيان رسمي.

وحسب قيادة الميليشيات فإن لواء القدس ليس له أي علاقة بموضوع إطلاق الصواريخ وينفي هذا 
الخبر، مشيرا إلى أنه لا وجود للميليشيات في المنطقة الجنوبية، وأضاف، "لذا نهيب بأي وسيلة إعلامية التدقيق في أخبارها والتأكد من أخبار لواء القدس عبر صفحته الرسمية على الفيسبوك".

في حين نقلت وسائل إعلام روسية عن قيادي في ميليشيات لواء القدس، تصريح إعلامي اعتبر خلاله أن "النفي لا يعني أن اللواء ومحور المقاومة سيقف مكتوف الأيدي إزاء ما يرتكبه العدو الصهيوني من جرائم دموية بحق أهلنا في الأراضي المحتلة، والاعتداءات المتكررة التي يشنها على سوريا"، وفق تعبيره.

وكانت أشارت "شام"، إلى أن وسائل إعلام تابعة لنظام الأسد نقلت عن "لواء القدس"، تبنى إطلاق الصواريخ دون أن يصدر ذلك رسميا عبر معرفات الميليشيات الإعلامية على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث لم تنشر الصفحات الإخبارية التابعة للواء التبني، كما لم يرد ذلك عبر صفحات قائد الميليشيا "محمد السعيد"، ونائبه "عدنان السيد"، ولا مسؤول الإعلام "محمد أبو ليل".

ويوم أمس قالت وسائل إعلام مقربة من نظام الأسد إن إطلاق الصواريخ من الأراضي السورية باتجاه المناطق المحتلة في هضبة الجولان، تبناه "لواء القدس"، فيما ذكرت قناة عبرية أن قائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري موجود في سوريا وكان مسؤولاً عن الهجوم.

وأفادت عدة مصادر إعلامية تابعة لنظام الأسد بأن ميليشيات "لواء القدس"، هي من قامت بإطلاق الصواريخ، وقال مراسل قناة الكوثر الإيرانية المدعو "صهيب المصري"، إن القصف من الأراضي السورية تبناه "لواء القدس" الفلسطيني.

ونقل "المصري"، ما قال إنه إعلان لواء القدس مسؤوليته عن استهداف مواقع للاحتلال الإسرائيلي في الجولان، رداً على الاعتداءات على المسجد الأقصى، وتوعد إسرائيل برد حازم من الجبهة الجنوبية تجاه أي عدوان، وجاء ذلك يوم أمس وفقا لما أوردته وسائل إعلام تابعة لنظام الأسد، دون أن يُنقل ذلك عبر وسائل رسمية تتبع لميليشيا لواء القدس الفلسطيني.

وكان تأسس "لواء القدس" في 6 تشرين الأول 2013 ولكن لم يعلن عنه في حينه، وتم تشكيله من قبل المهندس الفلسطيني "محمد سعيد” من سكان محافظة حلب، والمعروف بارتباطه مع المخابرات الجوية لتسهيل عمله في بناء العقارات مع السماسرة، وتقاسم الأرباح في المباني العشوائية "غير نظامية" مع المخابرات الجوية، حسب "مجموعة العمل من أجل فلسطينيي سوريا"، ضمن تقرير بعنوان: "لواء القدس زيف التسمية وحقيقة الدور".

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ