خلفاً لـ"صالح العبدالله".. النظام يعين قائداً للفرقة 30 واللجنة الأمنية في حلب
خلفاً لـ"صالح العبدالله".. النظام يعين قائداً للفرقة 30 واللجنة الأمنية في حلب
● أخبار سورية ١٣ أبريل ٢٠٢٤

خلفاً لـ"صالح العبدالله".. النظام يعين قائداً للفرقة 30 واللجنة الأمنية في حلب

قرر رأس النظام الإرهابي بشار الأسد، بوصفه "القائد العام للجيش والقوات المسلحة" تعيين اللواء الركن محمد سلمان صافتلي، قائداً الفرقة 30 ورئيس اللجنة الأمنية في محافظة حلب.

وجاء ذلك في تغيير مرتبط بقرارات أدت إلى ترقية اللواء سهيل الحسن الملقب بـ"النمر" لمنصب جديد قائدا للقوات الخاصة، وتعيين القائد السابق للفرقة 30 صالح العبدالله بدلا منه قائدا للفرقة 25 مهام خاصة.

وصولا إلى تعيين "صافتلي" خلفاً اللواء "العبدالله" الذي تولى قيادة ما يعرف بقوات النمر، ويعرف أن الصافتلي يتحدر من قرية القطيلبية في منطقة جبلة بريف محافظة اللاذقية، كان قائداً للفرقة 15 قوات خاصة.

وفي آذار الماضي جرت حركة تعيينات كبيرة في جيش النظام شملت التعيينات حوالي 20 منصب قيادي في الفيالق والفرق العسكرية، وتم تعيين اللواء منذر ابراهيم بمنصب رئيس هيئة العلميات واللواء محمد المحمد بمنصب قائد الفيلق الثاني.

وطالما يصدر نظام الأسد نشرات ترفيعات جديدة بعضها بشكل سنوي، تضمنت التجديد لعدة مناصب أمنية، إضافة إلى ترفيع ضباط إلى رتبة لواء وغيرها، وذلك وفق معلومات ترد عبر الصفحات والحسابات الموالية على سبيل التباهي بمعرفة ضباط في النظام  وسط انتقاد شخصيات مقربة من النظام بنشر ما قالوا إنها "أسرار الدولة الداخلية".

هذا وسبق أجرى نظام الأسد تنقلات شملت عدداً من الضباط ورؤساء الأفرع الأمنية ضمن المخابرات العسكرية التابعة له، وفقاً لما تناقلته صفحات موالية للنظام في حدث يتكرر في كل فترة خلال قرارات مماثلة تطال ترفيع عدد من الضباط وإقالة آخرين عقب مسيرتهم الإجرامية في تعذيب وقتل الشعب السوري.

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 
الكلمات الدليلية:

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ