austin_tice
غارات إسرائيلية تطال مواقع لميليشيات النظام وإيران بدمشق
غارات إسرائيلية تطال مواقع لميليشيات النظام وإيران بدمشق
● أخبار سورية ١ أكتوبر ٢٠٢٣

غارات إسرائيلية تطال مواقع لميليشيات النظام وإيران بدمشق

كشفت مصادر إعلاميّة محلية عن سماع دوي انفجارات ضخمة في محيط العاصمة السورية دمشق، وسط معلومات عن قصف طائرات حربية إسرائيلية مواقع لميليشيات إيران والنظام دون أن يعلن ذلك رسميا عبر وسائل إعلام النظام حتى الآن.

وبثت صفحات إخبارية موالية مقاطع مصورة وأشارت إلى وقوع عدة انفجارات، وأكد ناشطون في شبكة "صوت العاصمة"، سماع دوي عدة انفجارات في قرى الأسد بريف دمشق تزامنت مع انقطاع للتيار الكهربائي وتصاعد أعمدة الدخان.

ولفتت إلى أن صواريخ إسرائيلية استهدفت شحنة أسلحة إيرانية بين قرى الأسد والديماس كانت تتحضر لنقلها إلى لبنان دون أي تدخل من الدفاعات الجوية السورية.

وتشير مصادر إعلامية باللغة العبرية إلى تسجيل غارات جوية إسرائيلية استهدفت مواقع بالقرب من الحدود السورية - اللبنانية في ريف دمشق، دون تعليق رسمي من قبل نظام الأسد حتى لحظة إعداد هذا الخبر.

وقالت معرفات إعلامية مقربة من نظام الأسد، معنية بالشؤون العسكرية، إن ‏المؤشرات القصف إسرائيلي على سوريا موجودة منذ عدة أيام، ووفق المصادر فإن طيران الاستطلاع الإسرائيلي عبر السرب 122 في الأيام القليلة الماضية ركّز بشكل كبير على جنوب سوريا ومحيط دمشق.

وذكرت أن ‏ما بين يومي الأربعاء والخميس الفائتين طائرة استخبارات إلكترونية من السرب 122 (نحشون شافيت 679) قامت بخمس طلعات جوية بمجموع ساعات تحليق قارب 10 ساعات والجهد الاستطلاعي كان معظمه باتجاه المنطقة الجنوبية ومحيط العاصمة دمشق.

وقتل وجرح عدد من العسكريين في ميليشيات نظام الأسد، في 14 أيلول/ سبتمبر الماضي، نتيجة قصف جوي من قبل طائرات حربية إسرائيلية، طالت مواقع عسكرية تتبع لميليشيات الأسد وإيران بريفي طرطوس وحماة وسط سوريا.

هذا وتتعرض مواقع عدة لنظام الأسد وميليشيات إيران بين الحين والآخر لضربات جوية إسرائيلية، في مناطق دمشق وريفها وحمص وحماة وحلب، في وقت كان رد النظام بقصف المناطق الخارجة عن سيطرته في سوريا، بينما يحتفظ بحق الرد في الرد على الضربات الإسرائيلية منذ عقود.

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 
austin_tice

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ