بشار الأسد"، لوفد ضم أعضاء من "المؤتمر القومي العربي
بشار الأسد"، لوفد ضم أعضاء من "المؤتمر القومي العربي
● أخبار سورية ٣ أغسطس ٢٠٢٣

"بشار" يستقبل وفد "المؤتمر القومي العربي" ويحاضر بـ "العروبة"

نشرت صفحة "الرئاسة السورية"، التابعة لنظام الأسد، صورا تظهر ما قالت إنه استقبال رأس النظام الإرهابي "بشار الأسد"، لوفد ضم أعضاء من "المؤتمر القومي العربي"، ورغم ارتماء رأس النظام بأحضان إيران وروسيا، تحدث عن العروبة والفكر القومي، والانتماء والهوية.

وذكرت رئاسة النظام في بيان، رسمي أن "الوفد تطرق إلى دور الأحزاب العربية تجاه الشارع العربي في ظل التحديات المتزايدة والغزو الفكري الغربي، ودعم سوريا في مواجهة العقوبات والحصار الظالم"، على حد قولها.

ونقلت عن رأس النظام قوله إنه "لا يمكننا أن نتحدث عن انتماء سـياسي دون أن نتحدث عن مفهوم الانتماء كهوية، معتبراً أن العمل القومي يجب أن يرتكز على المستويين الفكري والتطبيقي لأن حالة القومية العربية والانتماء موجودة شعبياً ولم تنجح كل محاولات ضربها على مدى السنوات الماضية.

وأضاف، "وما ينقصنا اليوم هو أن نلتقط الأدوات والأفكار التي تشكل قاعدة مهمة للعمل القومي والاستفادة منها بالشكل الأمثل، وتحدث رأس النظام عن أهمية توسيع مفهوم المقاومة وخاصة مقاومة الفكر الذي يغزونا بشكل قسري بهدف تفكيك البنية الفكرية للشعوب العربية.

وكذلك نقلت عن أعضاء الوفد حديثهم عن ضرورة العمل في المرحلة القادمة من أجل تفعيل دور الأحزاب والمنظمات الشعبية للاستفادة من الأجواء الإيجابية على الساحة العربية لدعم المساهمة الشعبية في مسيرة إعمار سوريا، وكسر كل أشكال الحصار عليها، وفق تعبيرهم.

ولفت ناشطون سوريون إلى أن من بين أعضاء الوفد السياسي المصري، "حميدن صباحي"، الذي سبق أن غرد عبر حسابه الرسمي في تويتر عام 2012، قائلا "الثورة السورية تسجل بدماء أطفالها آخر سطر فى نظام يتمسك بالحكم على جثث شعبه، رائحة دم الأطفال لاتزول وستظل تطارده حتى النهاية"، قبل انقلابه على موقفه ولقاء قاتل الشعب السوري.

ويذكر أن وسائل إعلام الرسمية تنشر بشكل متكرر مشاهد تظهر لقاء رأس النظام لوفود سياسية تكون معظمها نواب وأعضاء بمستويات متدنية في الترتيب والتمثيل الدبلوماسي، وكما جرت العادة يتخلل هذه اللقاء كلمات وخطابات بعيدة عن الواقع تعزز رواية النظام المتكررة حيث يظهر رأس النظام في عدة مناسبات بتصريحات إعلامية جديدة لكنها بمحتوى فارغ ومتكرر.

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ