"بشار" يجري تعديل وزاري ويُحدث "الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية"
"بشار" يجري تعديل وزاري ويُحدث "الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية"
● أخبار سورية ١٣ ديسمبر ٢٠٢٣

"بشار" يجري تعديل وزاري ويُحدث "الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية"

أصدر رأس النظام الإرهابي "بشار الأسد"، اليوم الأربعاء 13 كانون الأول/ ديسمبر، قراراً بإحداث "الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية" بدلا من وزارة شؤون رئاسة الجمهورية، وسط ترجيحات بأن يكون مثل هكذا قرار من إملاءات "سيدة الجحيم" زوجة رأس النظام التي تدير المكتب السري التابع للقصر الجمهوري.

وقالت الصحفة الرسمية الناطقة باسم نظام الأسد تحت مسمى "رئاسة الجمهورية"، إن رأس النظام أصدر المرسوم التشريعي رقم 38 الذي يقضي بإحداث "الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية" وتتبع لرئيس الجمهورية وتحل محل وزارة شؤون رئاسة الجمهورية.

وذكرت "رئاسة الجمهورية"، أن الأمانة الجديدة تهدف إلى تقديم الأعمال التي تساعد في أداء رئيس الجمهورية لمهامه واختصاصاته، وتتولى الأمانة العامة تسيير الأمور الإدارية والمالية والقانونية في رئاسة الجمهورية والإشراف عليها، ويرأس الأمانة العامة أمين عام يشرف على أعمالها.

في حين أصدر رأس النظام المرسوم رقم 313 القاضي بتسمية "حسين مخلوف"، وزيراً للموارد المائية، خلفاً للوزير السابق "تمام رعد"، الذي كان يشغل منصب وزير الموارد المائية منذ آب 2020.

ويذكر أن "مخلوف"، كان يشغل منصب وزير الإدارة المحلية، فيما نص المرسوم الجديد على تسمية "لمياء شكور"، وزيراً للإدارة المحلية والبيئة، وهي ابنة اللواء يوسف راغب شكور رئيس الأركان الأسبق في جيش النظام السوري.

وكان أصدر رأس النظام الإرهابي "بشار الأسد" مرسوما تشريعيا حدد خلاله أسماء وزراء حكومته بتغييرات شكلية لا تذكر، وذلك بعد أيام من تكليف رئيس الحكومة "حسين عرنوس" بتشكيل الوزارة للمرة الثانية على التوالي، في آب المنصرم.

وكانت تشكلت حكومة "حسين عرنوس" في 30 آب 2020 بموجب المرسوم رقم 221 لعام 2020، وأدت اليمين الدستورية في الثاني من أيلول، وكانت تعد الحكومة هي الوزارة السابعة في عهد الإرهابي بشار الأسد التي بدل خلالها الوجوه دون فحسب مع بقاء حقائب وزارية لا يشملها أي تغيير.

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 
الكلمات الدليلية:

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ