بسبب قصف يوم أمس .. نظام الأسد يشكي إسرائيل لـ "غوتيريش"
بسبب قصف يوم أمس .. نظام الأسد يشكي إسرائيل لـ "غوتيريش"
● أخبار سورية ١٠ أبريل ٢٠٢٢

بسبب قصف يوم أمس .. نظام الأسد يشكي إسرائيل لـ "غوتيريش"

وجه وزير خارجية نظام الأسد "فيصل المقداد"، اليوم الأحد، رسالة إلى الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش بشأن الغارات الإسرائيلية، التي استهدفت محافظة حماة يوم أمس.

وبحسب ما نقلت وكالة أنباء النظام "سانا"، فقد قال المقداد في رسالته إن النظام السوري "يحتفظ لنفسها بحق الرد بالوسائل المناسبة التي يقرها القانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة".

واعتبر "المقداد" أن استمرار إسرائيل في شن "الاعتداءات" بات يصل إلى مستوى "العدوان الممنهج والنمطي، ما يستدعي تدخلاً فورياً من الأمانة العامة ومن مجلس الأمن من أجل حماية وصون اتفاق فصل القوات وفض الاشتباك".

وأضاف وزير الأسد إن النظام حذر من تبعات وعواقب استمرار الغارات الإسرائيلية، "وخاصة أنها تمثل تهديداً للأمن والسلم الدوليين وخرقاً لمبادئ القانون الدولي والشرعية الدولية"، متناسيا المجازر التي ارتكبها النظام المجرم وحليفيه الروسي والإيراني بحق الشعب السوري على مدار أكثر من 11 عاما.

واعتبر المقداد أن "عدم إدانة هذه الاعتداءات المتكررة بات يشجع إسرائيل على التمادي والاستمرار والتوسع في دائرة العدوان على الأراضي السورية، ويضع مصداقية الأمم المتحدة وفاعلية هيئاتها وأجهزتها المختصة على المحك".

وسبق أن اشتكى نظام الأسد لمجلس الأمن الدولي، من القصف الإسرائيلي على مواقع قواته، مطالباً بوضع حدّ فوري وعاجل لمنعها.

وقال النظام في بيان وجهه لمجلس الأمن قبل نحو عام، إنّ "استمرار إسرائيل في نهجها العدواني الخطير" ما كان ليتم "لولا الدعم اللامحدود والمستمر الذي تقدمه لها بشكل خاص الإدارة الأمريكية والحصانة من المساءلة التي توفرها لها هي ودول معروفة في مجلس الأمن".

والجدير بالذكر أن طائرات الاحتلال الإسرائيلي استهدفت يوم أمس مواقع قوات الأسد والميليشيات الإيرانية في مركز البحوث العلمية بمحيط مدينة مصياف بريف حماة الغربي.

وقال إعلام نظام الأسد إن "العدو الإسرائيلي" نفذ عدواناً جوياً من اتجاه شمال لبنان مستهدفاً بعض النقاط في المنطقة الوسطى، زاعما تصدي الدفاعات الجوية للصواريخ وإسقاط بعضها، مشيرا إلى أنها أدت لحدوث أضرار مادية فقط.

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ