استقبلها خمسة أشخاص بينهم سوريون .. السعودية تضبط حوالي 4 مليون "قرص مخدر" ● أخبار سورية

استقبلها خمسة أشخاص بينهم سوريون .. السعودية تضبط حوالي 4 مليون "قرص مخدر"

أحبطت وزارة الداخلية السعودية محاولة تهريب أكثر من 3.9 ملايين قرص من مادة الإمفيتامين المخدرة كانت مخبأة في شحنة فلفل.

وأفاد المتحدث الرسمي للمديرية العامة لمكافحة المخدرات، الرائد محمد النجيدي، في تصريح له، اليوم الأربعاء، بأن المتابعة الأمنية لشبكات تهريب وترويج المخدرات التي تستهدف أمن المملكة وشبابها أسفرت عن إحباط محاولة تهريب 3,989,000 قرص من الإمفيتامين المخدر.

وقال النجيدي: إن "كميات المخدرات كانت مخبأة داخل شحنة فلفل، حيث تم القبض على مستقبليها بمدينة الرياض ومحافظة جدة، وهم 5 أشخاص: مقيم ووافدان بتأشيرتي زيارة، ومرور من الجنسية السورية، ووافد زائر من الجنسية المصرية، ومواطن".

وبين أنه جرى إيقاف المتهمين واتخاذ الإجراءات النظامية الأولية بحقهم وإحالتهم إلى النيابة العامة.

وأواخر الشهر الماضي، أعلنت وزارة الداخلية السعودية، ضبط شحنة بأكثر من سبعمئة ألف قرص من الإمفيتامين المخدر، مخبأة داخل شحنة بطيخ، بمدينة الرياض، وألقت السلطات الأمنية خلال الحجز، القبص على خمسة أشخاص متورطين في هذه القضية بينهم ثلاثة مقيمين من سوريا واثنان سعوديان.

وتزايدت عمليات ضبط الكبتاغون في السعودية وحول المنطقة مع مرور الوقت، وكان المخدر شائعا في المملكة قبل نحو 15 عاما، لكنه تزايد بشكل مكثف في السنوات الخمس الماضية، وفقا لـ"سي.أن.أن". 

وأحد أسباب انتشاره هو "الوفرة في الإمدادات في الغالب من سوريا" حيث يُنتج "على نطاق صناعي في المصانع الكيميائية الموروثة من نظام الأسد" ويوفره أمراء الحرب والشركات التابعة للنظام، وبحسب "سي.أن.أن" لم يرد مركز التواصل الدولي السعودي على طلب الشبكة للتعليق.