استنكار واسع ومطالب بمحاسبة عناصر من "الوطني" اعتدوا على الناشط الثوري "أنس قضيماتي" 
استنكار واسع ومطالب بمحاسبة عناصر من "الوطني" اعتدوا على الناشط الثوري "أنس قضيماتي" 
● أخبار سورية ١٣ أبريل ٢٠٢٢

استنكار واسع ومطالب بمحاسبة عناصر من "الوطني" اعتدوا على الناشط الثوري "أنس قضيماتي" 

استنكر نشطاء وفعاليات مدنية في مناطق شمال غرب سوريا، الاعتداء الذي تعرض له الناشط الثوري والمنشد "أنس قضيماتي"، من قبل عناصر فصيل "عاصفة الشمال" في مدينة إعزاز بريف حلب الشمالي يوم أمس.

وتداول نشطاء على نحو واسع، مقطع فيديو رصدته كمرة مراقبة، يظهر لحظة تعدي عناصر مرافقة قائد فصيل عاصفة الشمال "صالح عموري" للناشط في سوق مدينة إعزاز، وزريف الادعاءات التي حاولوا ترويجها لتبرير ضرب الناشط، علاوة مخالفة قرارات وزارة الدفاع التابعة لهيئة أركان الجيش الوطني بمنع السلاح داخل الأسواق في مدينة إعزاز.

وطالب نشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بضرورة محاسبة العناصر المعتدين على "قضيماتي"، وفق الأطر القانونية، وعدم ترك مثل هذه الأفعال دون متابعة ومحاسبة، لوقف عنتريات عناصر الفصائل وقادتهم من أمراء الحرب.

واعتدت عناصر من فصيل "عاصفة الشمال" في مدينة إعزاز بريف حلب الشمالي، على الناشط والمنشد الثوري "أنس قضيماتي" في 12 نيسان/ 2022، في ظل تصاعد حالة الفتان الأمنية التي تسود مناطق سيطرة "الجيش الوطني" وعنتريات عناصره على المدنيين ونشطاء الحراك الثوري.

وقال نشطاء من مدينة إعزاز، إن عناصر الفصيل المذكور، وهو إحدى تشكيلات الجيش الوطني، اعتدت على الناشط الثوري والمنشد "أنس قضيماتي"، بأخمص البنادق الحربية، وقامت بتوقيفه ومن ثم تركه، على خلفية مشادة كلامية في سوق مدينة إعزاز.

وتعرض الناشط لكدمات ورضوض عديدة في عدة أنحاء من جسده، جراء الضرب المبرح الذي تعرض له، في وقت استنكر نشطاء من ريف حلب ما تقوم به عناصر الفصائل من تعديات على المدنيين والنشطاء وتلك العنتريات الغير مبررة.

يأتي ذلك في وقت تتصاعد حوادث الاشتباك بين مكونات "الجيش الوطني السوري" في مناطق "درع الفرات وغصن الزيتون" بشكل بات شبه يومية، خلال الأسابيع والأشهر الماضية، خلفت تلك الصراعات الفصائلية سقوط العديد من الضحايا المدنيين ومن مقاتلي تلك المكونات، في حالة لاقت ردود فعل شعبية غاضبة ومستاءة من استمرار هذه الحالة من "الفلتان الأمني".

 

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ