صور لشاحنات محملة بالمساعدات الأممية لشمال غربي سوريا
صور لشاحنات محملة بالمساعدات الأممية لشمال غربي سوريا
● أخبار سورية ١٢ فبراير ٢٠٢٣

الصحة العالمية: نحاول الدخول إلى شمال غربي سوريا من غازي عنتاب ومن الداخل السوري أيضا

أكدت منظمة الصحة العالمية أن المنشآت الصحية المحدودة في شمال غربي سوريا كانت تعمل بأقصى قدراتها قبل الزلزال المدمر، وأن النظام الصحي في المنطقة منهك وبحاجة للدعم.

وأشارت المنظمة إلى أن فرق الإنقاذ في الشمال الغربي من سوريا قد استنزفت.

وقالت المنظمة: نحن بانتظار موافقة من الطرف الآخر وعندما نحصل عليها سنعبر لمناطق شمال غربي سوريا، ونحتاج إلى جميع الطرق لإيصال المساعدات عبر خطوط التماس الداخلية أو عبر الحدود"، علما أن  "إدارة الشؤون السياسية في إدلب" كانت قد نفت دخول أي قافلة مساعدات إنسانية من مناطق النظام في سراقب، لافتة إلى أن المناطق المحررة ليس لديها معابر مع النظام في بلدة سراقب أو في غيرها، وأكدت أن المعبر الوحيد لمناطق شمال غرب سوريا هو معبر باب الهوى..

من جهتها ذكرت ممثلة منظمة الصحة العالمية في سوريا لقناة الجزيرة أن المنظمة تحاول الدخول إلى الشمال الغربي من سوريا من غازي عنتاب التركية، ومن الداخل السوري أيضا.

ونوهت إلى أن المساعدات التي وصلت إلى مناطق في حلب لا تغطي الاحتياجات الضخمة، وهناك 140 ألف متضرر من الزلزال في سوريا.

وشددت الممثلة على أن القوافل التابعة لها جاهزة منذ 4 أيام، ولكنها تحتاج موافقات للوصول لإدلب.

وكان "رائد الصالح" مدير الدفاع المدني السوري بعد لقاءه مع مارتن غريفين مساعد الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية قال إن عتذار السيد غريفين عن التقصير والأخطاء، والاعتراف بالخطأ هو بداية الطريق الصحيح.

ولفت "الصالح" إلى أنه يجب الآن على الأمم المتحدة العمل خارج مجلس الأمن لافتتاح ثلاثة معابر وإدخال الاستجابة الطارئة إلى شمال غربي سوريا بأسرع وقت ممكن.

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ