حصاد الأحداث الميدانية ليوم الخميس 22-12-2022 ● تقارير ميدانية

حصاد الأحداث الميدانية ليوم الخميس 22-12-2022

حلب::
تعرض محيط قريتي الهباطة وتديل بالريف الغربي لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد.

استهدفت ميليشيات قوات سوريا الديمقراطية "قسد" محيط بلدة دابق والقاعدة العسكرية التركي شرقي مدينة اعزاز بالريف الشمالي بقذائف صاروخية، ورد الجيش التركي بقصف معاقل "قسد" بالريف الشمالي بقذائف المدفعية.

جرت اشتباكات بين عناصر الجيش الوطني وعناصر "قسد" على أطراف مدينة مارع بالريف الشمالي، تخللها قيام "قسد" باستهداف منازل المدنيين في المدينة بالرشاشات الثقيلة.


إدلب::
تمكنت فصائل الثوار من تدمير دبابة لقوات الأسد على محور قرية معرة موخص بالريف الجنوبي بعد استهدافها بصاروخ موجه، تزامناً مع اشتباكات عنيفة شهدتها المنطقة بين الطرفين، وسقط خلالها جرحى في صفوف قوات الأسد.

استهدفت فصائل الثوار مواقع قوات الأسد على محور قرية البريج بالريف الجنوبي بقذائف المدفعية، في حين تعرض محيط بلدتي البارة وكنصفرة بالريف الجنوبي لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد.


درعا::
عُثر على جثة شاب في منطقة سد عدوان بجانب بلدة مساكن جلين بالريف الغربي، وتبين أن الجثة تعود لشاب متهم بالعمل في تجارة المخدرات.

استهدف مجهولون آلية عسكرية تقل عناصر من قوات الأسد بالقرب من تل المطوق جنوب مدينة انخل بعبوة ناسفة، ما أدى لسقوط قتلى وجرحى.


ديرالزور::
أطلق مجهولون النار على سيارة عسكرية تابعة لـ "قسد" في بلدة ذيبان بالريف الشرقي.

سقط قتيل شاب وأصيب شقيقه بجروح إثر خلاف سابق مع أحد أبناء عمومتهم تطور لتبادل لإطلاق النار في قرية أبو النيتل بالريف الشمالي.

جرت اشتباكات بالأسلحة الرشاشة بين عناصر ميليشيا الدفاع الوطني المتمركزين على أطراف حي الجورة من جهة، وعناصر "قسد" المتواجدين  قرب ضفة نهر الفرات ببلدة الجنينة من جهة أخرى.


الحسكة::
استهدف الجيش التركي مواقع "قسد" في قرية الكوزلية بريف تل تمر بالريف الشمالي بقذائف الهاون.


الرقة::
انفجرت عبوة ناسفة بسيارة عسكرية تابعة لقوات الأسد في محيط بلدة الرصافة بالريف الجنوبي الغربي.