حصاد الأحداث الميدانية ليوم الإثنين 26-12-2022 ● تقارير ميدانية

حصاد الأحداث الميدانية ليوم الإثنين 26-12-2022

حلب::
تمكن عناصر الجيش الوطني من التصدي لمحاولة تسلل مشتركة لقوات الأسد وميليشيات قوات سوريا الديمقراطية "قسد" على محور باصوفان بالريف الشمالي، واستهدفوا مواقع المهاجمين في المنطقة بقذائف المدفعية والصواريخ، وأوقعوا قتلى وجرحى.

تمكنت فصائل الثوار من قتل أحد عناصر الأسد قنصا على محور الفوج 46 بالريف الغربي. 


درعا::
عُثر على جثة أحد عملاء ميليشيا حزب الله الإرهابي في بلدة نهج بالريف الغربي.

سقط جريح إثر إطلاق النار عليه من قبل مجهولين في بلدة الغارية الشرقية بالريف الشرقي.

أطلق مجهولون النار على حاجز لقوات الأسد في مدينة الصنمين بالريف الشمالي، ما أدى لمقتل أحد عناصر الحاجز، في حين سقط قتلى وجرحى في صفوف ميليشيات الأمن العسكري إثر هجوم شنه مجهولون على حاجز الرادار التابع لهم في بلدة النعيمة بالريف الشرقي. 


ديرالزور::
سقط جريح على الأقل جراء اشتباكات بين مسلحين "أبناء عمومة" في قرية غرانيج بالريف الشرقي، فيما دعا الأهالي عبر مكبرات الصوت في المساجد وجهاء المنطقة للتدخل وحل الخلاف بين الطرفين.

أصيب عنصرين من "قسد" إثر هجوم مسلح استهدف حاجزاً عسكرياً في قرية الجاسمي بالريف الشمالي، كما أصيب عنصر من "قسد" برصاص مجهولين في قرية حوايج بومصعة بالريف الشرقي.

أطلق مجهولون النار على حاجز لـ "قسد" قرب الحديقة العامة في مدينة الشحيل بالريف الشرقي.


الرقة::
تبنى تنظيم الدولة الهجوم الذي تعرض له مقر قوات الآسايش في حي الدرعية بمدينة الرقة، والذي أدى لمقتل ستة عناصر تابعين لـ "قسد"، وقال التنظيم إن الهجوم تم عن طريق "انغماسيين اثنين"، وأن أحدهما تمكن من الانسحاب بعد تنفيذ مهمته، ودفعت هذه التطورات "قسد" لإعلان حالة الطوارئ وفرض حظر تجول، وبدء حملة تمشيط بحثا عن خلايا التنظيم.

تمكن عناصر الجيش الوطني من التصدي لمحاولة تسلل عناصر "قسد" على محور قرية المردود بريف تل أبيض بالريف الشمالي، وأسروا أحد العناصر.

عُثر على جثة عنصرين من قوات الأسد بعد اختطافهم من قبل مجهولين في بادية الرصافة بالريف الجنوبي الغربي.