حصاد الأحداث الميدانية ليوم الإثنين 14-11-2022 ● تقارير ميدانية

حصاد الأحداث الميدانية ليوم الإثنين 14-11-2022

حلب::
تعرضت قرية حزوان بريف مدينة الباب بالريف الشرقي وقرية مريمين وجبل الخالدية بريف مدينة عفرين بالريف الشمالي لقصف مدفعي وصاروخي من قبل ميليشيا قوات سوريا الديمقراطية "قسد".

تعرضت مدينة دارة عزة بالريف الغربي لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد، وردت فصائل الثوار بقتل أحد عناصر الأسد قنصا على محور قرية قبتان الجبل.


إدلب::
استشهد مدني وأصيب آخر إثر قصف مدفعي من قبل قوات الأسد استهدف مدنيين أثناء عملهم بجني محصول الزيتون في مزارع قرية معربليت بالريف الجنوبي، كما تعرضت قرى البارة وبينين ومعارة النعسان وسان لقصف مماثل.

تمكنت فصائل الثوار من قتل وجرح عدد من عناصر الأسد وتدمير آلية عسكرية لهم بعد استهدافهم على محور قرية معارة النعسان بقذائف المدفعية والصواريخ.


حماة::
استهدفت فصائل الثوار معاقل قوات الأسد على محور قرية البركة بسهل الغاب بالريف الغربي بقذائف المدفعية.

 

درعا::
تواصلت الاشتباكات بين مقاتلو الفصائل المحلية وعناصر اللواء الثامن من جهة ومجموعات تابعة لتنظيم داعش من جهة أخرى في حي طريق السد بمدينة درعا، وتمكنت خلالها الفصائل من تحقيق تقدم بسيطرتها على العديد من الأبنية في "حارة الحمادين"، وانتقلت الاشتباكات على اطراف وادي الزيدي، علما أن عناصر المجموعات المحليّة تمكنت نهار اليوم من تفجير سيارة مفخخة تتبع لداعش كانت معدّة لاستهدافهم، ما أدى لإصابة قيادي سابق في الجيش الحر بجروح، وحدوث أضرار مادية، كما تمكّنت المجموعات المحلية من تفكيك سيارة مفخخة ثانية كان حضّرها عناصر التنظيم لتفجيرها.

سُمع صوت انفجار في بلدة النعيمة بالريف الشرقي، وتبين أنها ناتجة عن قيام عناصر اللواء الثامن بتفجير عبوة ناسفة كانت مزروعة بالقرب من أحد المساجد.


ديرالزور::
توفي شاب إثر دهسه عن طريق الخطأ من قبل عربة عسكرية تابعة لقوات التحالف في بلدة جديد بكارة بالريف الشرقي.

قُتل عنصرين من "قسد" وأصيب آخرين جراء هجوم مسلح استهدف سيارة  عسكرية قرب قرية الطكيحي بالريف الشرقي.


الحسكة::
استهدف الجيش الوطني مواقع "قسد" في محيط بلدة أبو راسين شرقي مدينة رأس العين بقذائف المدفعية.


الرقة::
استهدف الجيش الوطني مواقع "قسد" في محيط مدينة عين عيسى بالريف الشمالي بقذائف المدفعية.