حصاد الأحداث الميدانية ليوم الأحد 13-11-2022 ● تقارير ميدانية

حصاد الأحداث الميدانية ليوم الأحد 13-11-2022

حلب::
تعرض محيط مدينة الأتارب وقرى الهباطة وتديل وكفرعمة لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد، وردت فصائل الثوار باستهداف معاقل قوات الأسد على محاور قريتي قبتان الجبل وبسرطون بقذائف المدفعية والهاون، بينما تمكنت الفصائل من قتل أحد عناصر الأسد قنصا على محور بسرطون.

استهدف الجيش التركي مواقع ميليشيات قوات سوريا الديمقراطية "قسد" في مدينة تل رفعت ومحيطها بالريف الشمالي بقذائف المدفعية.


إدلب::
تعرضت قرى بينين والبارة ومعربليت بالريف الجنوبي لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد.


حماة::
تعرض محيط قريتي القرقور والسرمانية بسهل الغاب بالريف الغربي لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد.


حمص::
شن الطيران الإسرائيلي غارات جوية على مواقع قوات الأسد والميليشيات الإيرانية في مطار الشعيرات بالريف الجنوبي الشرقي، وزعم نظام الأسد تصدي دفاعاته الجوية للصواريخ وإسقاط بعضها، معلنا عن مقتل اثنين من جنوده وإصابة آخرين، وحدوث أضرار مادية.


درعا::
تواصلت الاشتباكات بين مقاتلو الفصائل المحلية وعناصر اللواء الثامن من جهة ومجموعات تابعة لتنظيم داعش من جهة أخرى في حي طريق السد بمدينة درعا، وتمكنت خلالها الفصائل من تحقيق تقدم بسيطرتها على العديد من الأبنية، وسط تراجع عناصر التنظيم نحو آخر معاقلهم ضمن "حارة الحمادين".

استشهد مدني إثر إطلاق النار عليه من قبل قناص تابع لتنظيم داعش في حي طريق السد بمدينة درعا، وذلك أثناء محاولته قطع إحدى الطرقات.

أطلق مجهولون النار بشكل مباشر على عنصر سابق في الجيش الحر في مدينة جاسم شمالي درعا، ما أدى لمقتله، علما أنه كان قد عاد إلى حياته المدنية بعد سيطرة نظام الأسد على المحافظة.


الحسكة::
قُتل قيادي من "قسد" إثر قيام مسيرة تركية باستهداف سيارة من نوع جيب كان يستقلها بريف عامودا بالريف الشمالي.

قُتل عنصرين من "قسد" وأصيب 8 آخرين إثر قصف مدفعي من الجيش الوطني على نقطة عسكرية في قرية أم حرملة شرقي مدينة رأس العين بالريف الشمالي.