austin_tice
"منسقو الاستجابة" يناشد الجهات الصحية لإعادة تفعيل نقاط طبية بجبل الزاوية
"منسقو الاستجابة" يناشد الجهات الصحية لإعادة تفعيل نقاط طبية بجبل الزاوية
● أخبار سورية ٨ سبتمبر ٢٠٢١

"منسقو الاستجابة" يناشد الجهات الصحية لإعادة تفعيل نقاط طبية بجبل الزاوية

كرر فريق "منسقو استجابة سوريا"، المناشدة للجهات الصحية والمنظمات الطبية العاملة في المنطقة إعادة تفعيل النقاط الطبية في مناطق جبل الزاوية جنوبي إدلب وخاصة بعد خروج نقطة مرعيان عن الخدمة.

ولفت الفريق إلى أن قصف النقطة الطبية، سيضطر الآلاف من المدنيين إلى قطع مسافات طويلة للحصول على الخدمات الصحية، إضافة إلى المخاطر الكبيرة في نقل الإصابات الحربية إلى خارج المنطقة التي تشهد تصعيدا يومياً من قبل قوات النظام السوري وروسيا.

وكانت استهدفت مدفعية روسية من نوع "كراسنبول" فجر اليوم الأربعاء، النقطة الطبية الإسعافية الوحيدة في جبل الزاوية، والكائنة في قرية مرعيان بريف إدلب الجنوبي، ما ادى لسقوط شهيدة سيدة ودمار النقطة بالكامل.

وقال نشطاء إن قصف مدفعي مركز بقذائف كراسنبول الروسية المتطورة، استهدفت لمرتين متتاليتين النقطة الطبية الإسعافية الوحيدة في جبل الزاوية بقرية مرعيان، تسبب بدمار كبير واشتعال حريق في النقطة، واستشهاد سيدة وإصابة طفل بجروح بالغة.

والنقطة الطبية الإسعافية في جبل الزاوية، هي النقطة الوحيدة التي تقدم الخدمات الطبية لآلاف المدنيين في المنطقة، بإشراف كادر طبي تطوعي، في الوقت الذي تشهد المنطقة منذ عدة أشهر حملات قصف يومية.

وكان فريق "منسقو استجابة سوريا" قال إن المنشآت والبنى التحتية في شمال غربي سوريا تعود لتكون عرضة للاستهداف الممنهج من النظام السوري وروسيا، مسجلاً استهداف جديد لأحد مخيمات النازحين "مخيم مريم"، وأكد الفريق أنه منذ وقف إطلاق النار في شمال غربي سوريا وحتى تاريخ اليوم، تم استهداف أكثر من 56 منشأة خدمية وحيوية في المنطقة، من بينها سبعة مخيمات.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 
austin_tice

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ