مزارعون يكشفون ضابط وعناصر من قوات الأسد خلال "تعفيش" التفاح في السويداء
مزارعون يكشفون ضابط وعناصر من قوات الأسد خلال "تعفيش" التفاح في السويداء
● أخبار سورية ٢٦ سبتمبر ٢٠٢١

مزارعون يكشفون ضابط وعناصر من قوات الأسد خلال "تعفيش" التفاح في السويداء

كشف مزارعون في محافظة السويداء عن قيام ضابط برتبة ملازم أول وعدد من العناصر في قوات الأسد من مرتبات كتيبة "رادار الجينة" بتعفيش محصول التفاح من الأشجار بقصد الإتجار به شرقي المحافظة.

وقال موقع شبكة السويداء 24 إن حادثة الكشف عن سرقة عناصر من جيش نظام الأسد للتفاح للإتجار جاءت بعد تزايد سرقة المحصول بقصد المتاجرة، حيث تشكيل دوريات وزيادة عدد النواطير، نظراً للخسائر التي يعاني منها المزارعون.

ونقل عن مصدر محلي من قرية مياماس قوله إن مزارعي التفاح لاحظوا في الآونة الأخيرة  تزايد سرقة محصولهم، واكتشفوا وجود أشخاص يسرقون التفاح في أحد كروم ضهر الجبل ليصار إلى استدعاء عدداً من الأهالي وحاصروا المجموعة.

وأشار إلى أن اللصوص تبين أنهم ضابط برتبة ملازم وخمسة عناصر من جيش نظام الأسد، حيث كانوا يعبئون التفاح المسروق بأكياس كبيرة يتسع الواحد منها لأكثر من 20 كغ، وقد منعهم الأهالي من المغادرة، حتى تقديم المسؤول عن الكتيبة، تعهدات حول وقف التعفيش.

وفي حزيران الفائت تناقلت صفحات موالية للنظام شكوى مفادها أن حواجز ميليشيات "الفرقة الرابعة"، تقوم بعمليات التعفيش التي تطال المزارعين وممتلكاتهم بالدرجة الأولى وتصاعد نشاطها مع موسم الحصاد إذ تنص الرسالة على فرض إتاوات على حصاد الأراضي بريف حلب.

هذا وباتت حوادث السرقة والنهب وما يعرف بظاهرة" التعفيش" مقرونة بعصابات الأسد والقوات الرديفة لها وتنشط تلك الحالات في المناطق المدمرة والمهجرة حيث يتم استباحتها من قبل نظام الأسد الذي يتباهى عناصره في إظهار كمية المواد المسروقة وتصويرها في شوارع المدن الخالية من سكانها، وتطال معظم مناطق سيطرة النظام وتشمل كل ما يمكن سرقته عبر الحواجز العسكرية لا سيّما الفرقة الرابعة التي يقودها الإرهابي "ماهر الأسد".

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ